عصابة البوليساريو تتبنى الهجوم الإرهابي على السمارة

عصابة البوليساريو تتبنى الهجوم الإرهابي على السمارة

أحداث سوس30 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر

أحداث سوس

تبنت جبهة البوليساريو الإرهابية في منشور لها تنفيذ “هجمات” جديدة ضد القوات المسلحة الملكية المغربية المتمركزة، حسب إدعائها بـ”القطاعات المحاذية لكل من المحبس و السمارة ومنطقة الفرسية الحدودية”، مخلفة خسائر فادحة في تكنات” حسب قولها.

وقالت البوليساريو في البلاغ “العسكري رقم 901″ أنها استهدفت مؤخرا، “بأقصاف مركزة وعنيفة، في قطاعات المحبس ومدينة السمارة ومنطقة الفرسية”.

وأضاف بلاغ البوليسلريو أن مفارز متقدمة من مرتزقتها قد” ركزت هجوماتها ضد مواقع القوات المغربية بقطاع المحبس وبمناطق أكرارة الفرسيك والشيظمية وأميطيرات لمخينزة”.

هذا، وكانت مدينة السمارة العاصمة الروحية للمملكة المغربية قد إهتزت على ذوي إنفجارات متتالية ناتجة عن مقذوفات متفجرة، ما خلف هلعا في وسط الساكنة قبل أن تصل تعزيزات أمنية لعين المكان وتجري التحقيق في ملابسات الحادث من طرف السلطات المغربية.

وفي هذا السياق أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، في بلاغ، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

وأضاف البلاغ أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاتة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.

وانتهى البلاغ بالتأكيد على أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الاثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *