الترجى يواجه الوداد في مواجهة حاسمة لنصف نهائي الدوري الأفريقي (ذهاب)

الترجى يواجه الوداد في مواجهة حاسمة لنصف نهائي الدوري الأفريقي (ذهاب)

Omar Omar2 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر

محمد النوري.

من الليلة في هذه الليالي الحماسية والمشوقة، وفي استعداد كل من فريقي الترجي التونسي لاستضافة الوداد البيضاوي الوطني في مباراة الإياب بنصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي. ستكون هذه المواجهة المثيرة هي العنصر الحاسم لتحديد من سيحجز مقعدًا في المباراة النهائية للبطولة القارية الرائدة.

الترجي ضد الوداد

ويحتضن الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس، مباراة الترجى ضد الوداد، في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

ويتسلح شيخ الأندية التونسية بملعبه وجمهوره، للفوز على منافسه المغربي، بعد فوز الفريق البيضاوي على ملعبه في الدار البيضاء في لقاء الذهاب 1-0، ويخوض الترجي، اختبارا صعبا، بحثا عن حسم التأهل للدور النهائي، ويتطلع الترجي للفوز بفارق هدفين.

كما يتطلع كلا الفريقين إلى الفوز لخطف بطاقة التأهل لنهائى الدوري الإفريقي ، لمواجهة الفائز من مباراة الأهلى وصن دوانز على اللقب القاري الجديد فى نسخته الأولى.

وتتسم مباريات الترجى والوداد بالندية والإثارة دائما ، حيث يعتبر هناك ثأري تاريخي بين الكبيرين في المواجهات الإفريقية والعربية.

وعينت لجنة الحُكّام التابعة للاتّحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الحكم الكيني “بيتر واويرو” لإدارة مباراة الترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي في إياب نصف نهائي النسخة الأولى من المسابقة القارية الجديدة ، الدوري الأفريقي.

والتقى الترجي التونسي والوداد المغربي في 11 مناسبة في المسابقات الإفريقية والعربية كانت الأسبقية للترجي واضحة فيها بفوزه في ثلاث مواجهات مقابل هزيمته في مبارات مواجهتهما في حين انتهت 6 مواجهات بالتعادل.

ونجح الترجي في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا في 2011 ثم 2019 بعد الفوز على الوداد في النهائي، كما تأهل لنصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية 1998 بعد الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4 -3).

كما توج فريق باب سويقة بلقب دوري أبطال العرب 2009، على حساب الوداد، حيث فاز شيخ الأندية التونسية في المغرب، بهدف مايكل إنيرامو، أما في الإياب فتعادل الفريقان بهدف لكل منهما ليتوج نادي “باب سويقة” باللقب

تعود هذه المواجهة النارية بين الترجي والوداد إلى ذكريات نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2019، حيث انتهت بطريقة مثيرة ومثيرة بسبب توقفها مبكرًا. اليوم، يجتمع الفريقان مجددًا في قبل نهائي دوري السوبر الإفريقي، لتجدد المنافسة والجدل بينهما. بالرغم من الأحداث السابقة، يبقى هذا اللقاء فرصة لإظهار الإمكانيات والمهارات، ومع ذلك، سيظل الجمهور مشدودًا لمتابعة هذا الصراع المثير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *