“النقابة الوطنية للتعليم تجدد رفضها للنظام الأساسي وتدعو لإضراب وطني”

“النقابة الوطنية للتعليم تجدد رفضها للنظام الأساسي وتدعو لإضراب وطني”

Omar Omar11 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر

محمد النوري.

في اجتماعها الأخير، أصدر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم بيانًا قاطعًا، حيث أعلنت النقابة تجديد رفضها القاطع للنظام الأساسي الذي أقرته وزارة التربية الوطنية. كما حملت النقابة الوزارة مسؤولية التوتر والاحتقان الذي يسود البيئة التعليمية.

البيان أكد على دعوة النقابة لجميع أعضاء الشغيلة التعليمية للمشاركة في إضراب وطني يومي الأربعاء والخميس 15 و16 نونبر 2023، مع إقامة وقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. يبدأ الإضراب عند الساعة الحادية عشر صباحًا يوم الخميس 16 نونبر 2023.

وفي نص البيان، أعرب المكتب الوطني عن قلقه إزاء وضع التعليم واعتبر النظام الأساسي الجديد “معطوبًا ومرفوضًا” من قبل جميع فئات الشغيلة التعليمية. كما دعا الحكومة إلى التعجيل في استجابة مطالب الشغيلة التعليمية بما يحقق الكرامة ويضمن جودة الحياة المدرسية.

النقابة أكدت أيضًا رفضها لأي اقتطاعات غير قانونية على أيام الإضراب، مشددة على حق الشغيلة في التعبير عن مطالبها بما يتماشى مع الدستور والمواثيق الدولية. وختم البيان بنداء للأجهزة النقابية والشغيلة التعليمية للالتفاف حول النقابة الوطنية للتعليم والاستعداد لمواصلة البرنامج النضالي الذي وضعه المجلس الوطني للنقابة، دافعًا عن المدرسة العمومية والكرامة والحقوق العادلة للشغيلة التعليمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *