“شعاع الوعي يتألق بجهة درعة تافيلالت ،ندوة متخصصة تفحص فعالية حقوق الأطفال في الوصول إلى التعليم”

“شعاع الوعي يتألق بجهة درعة تافيلالت ،ندوة متخصصة تفحص فعالية حقوق الأطفال في الوصول إلى التعليم”

Omar Omar12 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر

أحداث سوس/محمد النوري.

تحت سماء جهة درعة تافيلالت، إستضافت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، بالتعاون الفعّال مع الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بالمحكمة الابتدائية بزاكورة، ندوة فريدة بعنوان “فعالية حق الأطفال في وضعية صعبة بجهة درعة تافيلالت في الولوج إلى التعليم”. هذا الحدث المهم أقيم في المركز الثقافي بزاكورة يوم الجمعة، 10 نونبر 2023، ابتداءً من الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

وتسعى الندوة إلى استكشاف التحديات التي تعترض حق الأطفال في الوصول إلى التعليم في وضعيات صعبة، وتحفيز حوار بناء يتيح تبادل الآراء والحلول المبتكرة. شمل النقاش تجربة الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف في زاكورة، بالإضافة إلى جهود المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي بزاكورة.

كما أن اللقاء جمع مشاركين من مختلف القطاعات الحكومية والمنظمات غير الحكومية، إضافة إلى أعضاء الخلية المحلية ونشطاء حقوق الإنسان ووسائل الإعلام.

حيث تضمنت جداول أعمال الندوة محاور متنوعة تتناول تجارب الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال، وجهود المديرية الإقليمية في ضمان حق التمدرس بشكل فعّال، بالإضافة إلى استعراض دور مؤسسة التعاون الوطني وفحص الإشكاليات وابتكار الحلول.

كما رحب بالحضور الوازن والمشاركة الفاعلة وتعزز هذا الحوار البناء، بالدعوة والانضمام إلى جانب الفعاليات المشاركة يومه الجمعة بالمركز الثقافي بزاكورة، حيث إلتقى الوعي بالتحديات ليصقل آفاق المستقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *