“توقيع خمس اتفاقيات حيوية بين المغرب وأذربيجان في الدورة الثانية للجنة التعاون المشترك”

“توقيع خمس اتفاقيات حيوية بين المغرب وأذربيجان في الدورة الثانية للجنة التعاون المشترك”

Omar Omar13 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر

أحداث سوس/محمد النوري.

بمناسبة انعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون المغرب-أذربيجان، وقع البلدين، المغرب وأذربيجان، خمس اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات اللوجستيك، الطاقة، البيئة، التنمية المستدامة، الشغل، والصحة والعلوم الطبية.

وفي إطار تعزيز التعاون اللوجستي، تم التوقيع على اتفاق إطار لتبادل الخدمات اللوجستية وتطوير المراكز اللوجستية، بالإضافة إلى تسهيل وتحسين سلاسل التوريد التجارية. كما شملت الاتفاقيات مجالات الطاقة، حيث سيمكن التعاون في مجال النفط والغاز والطاقة المتجددة من تعزيز التبادل المعرفي والاستكشاف المشترك.

أما في قطاع البيئة والتنمية المستدامة، فتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز حماية البيئة واستخدام مستدام للموارد الطبيعية، بالإضافة إلى التصدي لتحديات تغير المناخ والاقتصاد الأخضر.

وقع البلدين أيضًا مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الشغل، تستهدف تحسين سياسات سوق الشغل والسلامة المهنية، إضافةً إلى تعزيز جودة القوى العاملة وتطوير خدمات التوظيف.

وفي سياق تعاون الصحة والعلوم الطبية، تهدف مذكرة التفاهم هذه ،بين وزارتي الصحة لكلا البلدين إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال العلوم الصحية والوقاية من الأمراض، مع التركيز على توفير الرعاية الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *