“مهرجان الحسيمة السينمائي يستعرض فنون العالم في دورته الثالثة: تكريم للسينما المصرية وتنوع في المشاركة الدولية”

“مهرجان الحسيمة السينمائي يستعرض فنون العالم في دورته الثالثة: تكريم للسينما المصرية وتنوع في المشاركة الدولية”

Omar Omar16 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع

أحداث سوس/محمد النوري.

تتأهب جمعية مؤسسة الريف للثقافة والسينما في الحسيمة لاستضافة فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفيلم، المزمع إقامتها في الفترة من 18 إلى 22 نونبر 2023. يعتبر هذا المهرجان منصة فنية تجمع بين 24 فيلمًا من دول متنوعة مثل المغرب ومصر والسعودية ولبنان وفرنسا وإيطاليا واليابان وأمريكا.

الدورة الحالية تبرز بشكل خاص السينما المصرية، وتكرم عددًا من الشخصيات الفنية الرائدة في مصر وتركيا والمغرب. تشهد المسابقتان الرسميتان مشاركة 16 فيلمًا في فئة الروائي الطويل والقصير، مع تمثيل متنوع يشمل السينما المغربية والمصرية بشكل خاص.

تتألق السينما المصرية كضيف شرف في هذه الدورة، حيث يعرض أعمالًا بارزة مثل “فوتوكوبي” و”مولانا” و”لما بنتولد”. وتضفي الفقرة البانورامية للسينما المغربية والمصرية نكهة إضافية بعرض أفلام جماهيرية ناجحة، مما يعزز التواصل بين الجماهير وصناع السينما.

المهرجان يشمل أيضًا فعاليات ثقافية متنوعة، بما في ذلك ورش تكوينية للشباب وجلسات نقاش حول التحديات والآفاق في مجال الإنتاج السينمائي. يُنظم المهرجان بشراكة مع مؤسسات مهمة مثل المركز السينمائي المغربي وجهة طنجة تطوان الحسيمة.

بهذا السياق، يبرز مهرجان الحسيمة السينمائي كمحفل فني دولي يجسد تنوع السينما العالمية ويعزز التبادل الثقافي بين الدول المشاركة.

رابط مختصر

اترك رد