المجلس الاداري وجمعيات الاباء باكاديمية درعة تافيلالت تناشد الاساتذة للعودة الى الفصول الدراسية

المجلس الاداري وجمعيات الاباء باكاديمية درعة تافيلالت تناشد الاساتذة للعودة الى الفصول الدراسية

Omar Omar30 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر

في بادرة حسنة ناشد أعضاء المجلس الإداري بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين درعة تافيلالت و ممثلي جمعيات آباء و أمهات و اولياء التلاميذ الاساتذة المضربين للعودة الى الفصول الدراسية بعدما طال امد الاضراب الذي اضر بأبنائهم .

وفي ما يلي نص الرسالة التي من خلالها تمت المناشدة :

بعد تقديم ما يليق بمقامكم من احترام و تقدير، لنا عظيم الشرف أن نراسلكم مخاطبين فيكم وطنيتكم الصادقة و غيرتكم الفائقة على بنات و أبناء هذه الجهة، وحرصكم الشديد على الرقي بالمدرسة العمومية دفاعا عن مبدإ الإنصاف  وتكافؤ الفرص بين تلميذات و تلاميذ المدرسة المغربية.

السيدات و السادة الأستاذات و الأساتذة، لقد خضتم وبكل مسؤولية أشكالا نضالية حضارية أعربتم من خلالها عن مطالبكم و عبرتم عن سمو أخلاقكم و رفعة قيمكم و جعلتم من النهوض بالتعليم قضية أمة، فكنتم محط توقير وتضامن وعرفان بمجهوداتكم من طرف أمهات و آباء و أولياء تلاميذكم.

و اليوم، ها أنتم أقنعتم الجميع بوجاهة  انتظاراتكم و حملتم الحكومة  إلى الجلوس إلى طاولة الحوار و التفاوض من أجل كرامة المدرس.

لكل هذا و إيمانا منا جميعا بفضيلة الحوار كآلية وحيدة لفض هذا النزاع، وإنقاذا لما تبقى من الموسم الدراسي، و انتصارا لمصلحة التلميذ(ة) الفضلى:

نناشدكم، فضلا لا أمرا،

من أجل العودة إلى الفصول الدراسية التي نعتبرها المكان الطبيعي للمدرس(ة)  وأبنائه(ا). و إننا على يقين، لما عهدناه فيكم من إباء ونكران ذات، أنكم ستولون نداءنا هذا كريم عنايتكم و سابغ سماحتكم.

و تقبلوا فائق التقدير و الاحترام.

و الســـــلام.

-يوسف احمدوش: ممثل جمعيات الآباء و الأمهات عن سلك الابتدائي

-أمين ايت بن عمرو: ممثل جمعيات الآباء و الأمهات عن سلك الثانوي الاعدادي

-مامة بلقاسم : ممثلة جمعيات الآباء و الأمهات عن سلك الثانوي تأهيلي

98JBk - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد