استياء عارم لساكنة أكادير بعد الانقطاع المفاجئ للماء

استياء عارم لساكنة أكادير بعد الانقطاع المفاجئ للماء

Omar Omar3 يناير 2024آخر تحديث : منذ شهرين

تفاجأ سكان مناطق أكادير وإنزكان والدشيرة الجهادية ليلة أمس الثلاثاء، الموافق لـ2 يناير 2024، بإنقطاع مفاجئ للماء الصالح للشرب دون إخطار مسبق، مما أثار استياء عدد من السكان وأصحاب المحال التجارية والمطاعم.

وعلى خلفية هذا الحدث، ناشد المتضررون الوكالة المتعددة التخصصات (RAMSA) بالتدخل السريع لاستعادة إمدادات المياه، معبرين عن قلقهم من التأثير السلبي على حياتهم اليومية وتكاليف شراء المياه المعبأة من المحال التجارية، لا سيما في ظل ارتفاع الأسعار الحالي.

ويعتبر هذا الانقطاع الثاني خلال أقل من 24 ساعة، بعد إعلان توصلت الجريدة بنسخة منه من الوكالة المستقلة لخدمات أكادير، والذي لم يحدد الأيام التي سيتم فيها الانقطاع، مما ينتج عن اضطرابات في توزيع المياه نتيجة لعطب في منشآت الإنتاج التابعة للمكتب الوطني للكهرباء – قطاع الماء – في 1 يناير 2024.

وأشارت الوكالة في آخر بلاغ إلى جهودها لاستعادة تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب في ظروف جيدة، إلا أن عدد كبير من الساكنة تشتكي من تغير ذوق المياه، وتطالب  بضرورة اتخاذ الجهات المعنية إجراءات فعّالة لضمان استمرار توفير الماء للمواطنين بشكل مستدام، وتقديم إشعارات مسبقة في حالات الانقطاع.

رابط مختصر

اترك رد