أخنوش: أحد أسعد أيامي هو حين إتصل بي جلالة الملك وأخبرني بقرار ترسيم السنة الامازيغية

أخنوش: أحد أسعد أيامي هو حين إتصل بي جلالة الملك وأخبرني بقرار ترسيم السنة الامازيغية

Omar Omar13 يناير 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد

أحداث سوس

قال رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني، السيد عزيز أخنوش، إنه يوم كبير أن نحتفل بالسنة الأمازيغية كعطلة مؤدى عنها وهو مكسب كبير بفضل جلالة الملك محمد السادس نصره الله وليس شخص آخر عبر دسترها.

وأضاف أخنوش في كلمة تأطيرية له بالمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين في محطته العاشرة بجهة سوس ماسة الذي عقد اليوم السبت بمدينة أكادير، أن أحد أسعد أيامي حين اتصلي بي جلالة الملك محمد السادس نصره الله هاتفيا وأخبرني بقرار ترسيم السنة الامازيغية، وأخبرني جلالته بأنه بمجرد الانتهاء من المكالمة يمكننا العمل على تنفيذ هذا القرار وهو ما تم فعلا وما نعيشه اليوم”.

وأوضح أخنوش، نحتفل اليوم من أكادير مع المغاربة بهذه المناسبة الوطنية التي تعد تراثا كبيرا ليس فقط للأمازيغ بل للمغاربة قاطبة، وذلك بفضل قرار جلالة الملك التاريخي بخصوص ترسيم رأس السنة الأمازيغية كعطلة مؤدى عنها.

وأكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن إقرار السنة الأمازيغية سيخول للمملكة تموقعا سياحيا في المستقبل، إذ سيشجع العديد من السياح الأجانب إلى زيارة المغرب من أجل الاحتفال برأس السنة.

وشدد أخنوش على أن جلالة الملك هو وحده الذي أقر دسترة الأمازيغية وهو الذي أقر رئيس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا يحتفل به كل المغاربة وليس شخصا آخر.

رابط مختصر

اترك رد