الإعلان عن إنتاج قياسي من الفضة بجهة سوس ماسة.

الإعلان عن إنتاج قياسي من الفضة بجهة سوس ماسة.

Omar Omar15 يناير 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد

أحداث سوس

تم الإعلان عن إنتاج قياسي من الفضة بجهة سوس ماسة.

في هذا السياق، أعلنت شركة Aya Gold & Silver عن إنتاج قياسي قدره 1,970,646 أوقية من الفضة من منجم Zgounder بجبل سيروا الواقع بالنفوذ الترابي لجماعة اسكاون بإقليم تارودانت وذلك خلال عام 2023.

وأوضحت ذات الشركة، أن هذا الإنجاز، يمثل زيادة كبيرة بنسبة 4.8% مقارنة بالعام السابق، وبالتالي تم تجاوز التوقعات الأولية التي تراوحت بين 1.7 و1.9 مليون أوقية.

وأضافت شركة “آية للذهب والفضة أن العام ذاته شهد معالجة 281,634 طن من الفضة، بمتوسط الدرجة 250 (جم/طن Ag)، وإنتاج 740,236 أونصة من سبائك الفضة،

في هذا الصدد، قال “بينوا لا سال”، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة : “أنا فخور جدًا بفريق العمليات لدينا الذي قدم عامًا آخر من الأداء والنتائج الجيدين في الإنتاج بمنجم Zgounder”. وأضاف؛ “لم نتجاوز توقعات الإنتاج للعام الثالث على التوالي فحسب، بل كان عام 2023 عامًا قياسيًا، حيث بلغ إنتاج الفضة ما يقرب من 2 مليون أونصة.”

وأكد المسؤول ذاته بأنه؛ “تم تحقيق هذا الإنجاز الهام خلال سنة انتقالية حيث استكملنا توسعة منجم زغوندر لزيادة الإنتاج أربع مرات ومواصلة الحفر في كل من زغوندر وبومدين، نحن نلتزم بالوقت المحدد وفي حدود الميزانية مع بدء التشغيل في الربع الثاني من عام 2024 والتكثيف الكامل بحلول الربع الرابع من عام 2024”.

وتعتبر آية شركة منتجة للذهب والفضة سريعة النمو ومقرها كندا ولها بصمة قوية في المغرب، حيث تقوم الشركة المدرجة في بورصة تورونتو بتشغيل منجم Zgounder للفضة، وهو منجم للفضة تحت الأرض يقع على بعد 260 كم شرق أكادير، بالإضافة إلى تطوير مشروع بومدين متعدد المعادن.

رابط مختصر

اترك رد