أكادير : بتعليمات من الوالي أمزازي: الهدم يطال 68 بناية في يوم واحد بشاطىء إمسوان.

أكادير : بتعليمات من الوالي أمزازي: الهدم يطال 68 بناية في يوم واحد بشاطىء إمسوان.

Omar Omar20 يناير 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد

أحداث سوس

علمت الجريدة  من مصادرها المطلعة، بأن السلطات المحلية للدائرة الأطلسية أكادير، شرعت في تنفيذ الحملة التي همت هدم البنايات العشوائية الغير قانونية المتراصة فوق الملك العمومي بشاطئ إمسوان شمال أكادير .

فبتعليمات من والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، سعيد أمزازي، نفذت السلطات المحلية مدعومة بالقوات المساعدة و الدرك الملكي عملية موسعة لتحرير الملك العمومي البحري من الترامي والاحتلال بدون سند قانوني، و شملت هذه الحملة إزالة وهدم مجموعة من البنايات والمقاهي والمآوي العشوائية وتطهير الملك العمومي والخاص للدولة من كل الشوائب والمظاهر المشينة.

شاطىء إمسوان 3

هذا، و شملت هذه العملية في اليوم الأول هدم ما مجموعه حوالي 80 بناية على أن تستمر العملية إلى غاية تحقيق الهدف بما يضمن تنمية المنطقة وتشجيع الإستثمار.

و جاءت هذه العملية بعدما قامت السلطات الإدارية المحلية بتسليم إشعارات للساكنة لإفراغ محلاتهم، خلال مهلة لا تتجاوز 24 ساعة احتراما للخصوصية الفردية و القانون المسطر ، بغية مباشرة الأوامر الموجهة.

شاطىء إمسوان 1

يذكر أنه تم تنفيذ هذه العملية، إثر الإنتهاء من المهمة الإستطلاعية للمجلس الجهوي للحسابات، حيث تم رفع تقرير “أسود” حول التجاوزات التي يعرفها تدبير المجال الترابي بجماعات شمال أكادير، الشيء الذي أدى إلى استصدار قرارات الهدم في حق كل المخالفين لضوابط البناء، من أجل تصليح الإختلالات في مجال التعمير و تدبير المجال الترابي الساحلي.

رابط مختصر

اترك رد