“لافارج هولسيم” أكادير تساهم في تقريب ثلاميذ العالم القروي من التكنولوجيا الرقمية

“لافارج هولسيم” أكادير تساهم في تقريب ثلاميذ العالم القروي من التكنولوجيا الرقمية

Omar Omar8 فبراير 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين

متابعة: سعيد بلقاس

في بادرة اجتماعية فريدة، قامت شركة لافارج هولسيم المغرب، يوم أمس الاربعاء 7 فبراير، بحضور السلطات المحلية ومسؤولين جماعيين ونائبي التعليم بكل من مديرتي اشتوكة ايت باها وتارودانت، بتجهيز قاعات متعددة الاستعمالات بجماعتي تسكدلت و تدسي نسندالن، حيث تدخل هاته المبادرة ضمن برنامج “نبنيو الحياة”

وفي هذا الصدد، قال محمد خراقي مدير مصنع الأسمنت “لافارج هولسيم” اكادير، أن افتتاح هذه القاعات يأتي في إطار برنامج “نبنيو الحياة” الذي تشرف عليه الشركة يهدف بالأساس إلى تطوير التعليم ومحاربة الهدر المدرسي، وتشجيع التلاميذ والتلميذات على تطوير معارفهم في التكنولوجيا الرقمية.

وأوضح مدير الوحدة الصناعية، أنه تم تزويد المؤسسات التعليمية بـ10 حواسيب لكل قاعة، إضافة إلى سبورة تفاعلية وطابعات ووسائل أخرى لمساعدة التلميذات والتلاميذ على التأقلم مع التكنولوجيا الحديث، وذلك بهدف تشجيع التمدرس و محاربة الهدر المدرسي وضمان حق الطفل بالعالم القروي لولوج واستخدام التقنيات الحديثة في التواصل وإدماجها في التعليم الماتع .

ومن جانبه قال الحسين ابركوش، نائب رئيس المجلس الجماعي لتسكدلت، أن هاته الخطوة التي أشرفت عليها شركة “لافارج هوليسيم” اكادير، تهدف إلى تطوير التعليم ومحاربة الهدر المدرس. وتقريب الناشئة من عالم الشبكة العنكبوتية والتكنولوجيا الحديثة، معتبرا، ان تعميم عالم “النت” بالمدارس العمومية في المناطق النائية، هي خطوة ايجابية لتزويد الناشئة بالأساسيات التي يحتاجونها لولوج العالم الرقمي.

يشار أن هاته المبادرة، همت مجموعة مدارس الزاو فرعيىة الهري بجماعة تسكدلت إقليم اشتوكة ايت باها ومجموعة عبد الكريم الخطابي فرعية تدسي فرعية اومسدكت ومركزية امي اغزر جماعة تدسي نسندالن إقليم تارودانت.

رابط مختصر

اترك رد