تخلي مقاولين عن مشاريع طرقية بتزنيت يسائل وزير التجهيز

تخلي مقاولين عن مشاريع طرقية بتزنيت يسائل وزير التجهيز

Omar Omar19 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين

أحداث سوس

وجه النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير الماء والتجهيز نزار بركة حول “الاختلالات التي شابت بناء وتعبيد الطرق التابعة لجماعة تسريرت دائرة تافروات إقليم تزنيت”.

وكشف النائب البرلماني ضمن السؤال الكتابي أن “العديد من الطرق التابعة لجماعة تسريرت التابعة لدائرة تافراوت إقليم تزنيت توجد في حالة جد مزرية رغم بنائها حديثا، الأمر الذي يشكل خطورة بالنسبة لمستعمليها.

وأوضح النائب البرلماني أن “الحالة المزرية للطرق تتسبب في غالب الأحيان في حوادث خطيرة، بالإضافة إلى حجم الأعطاب التي تلحقها بعرباتهم، لا سيما أن العديد من تلك الطرق لم يستكمل بناؤها وتخلى عنها المقاولون الذين رست عليهم الصفقة لأسباب مجهولة”.

وشدد على أن “الحالة المزرية لهذه الطرق يتطلب من جهة المساءلة من أسباب ترديها بعد مرور وقت غير يسير على بنائها ومدى مطابقتها لدفاتر التحملات ، ومن جهة أخرى وضع آليات المراقبة على المحك وتحديد المسؤوليات”.

وساءل البرلماني الوزير عن ” التدابير التي ستتخذها الوزارة لفتح تحقيق في الموضوع للوقوف على حجم الخروقات المسجلة على مستوى بناء وتعبيد طرق الجماعة الترابية الآنفة الذكر ، و الإجراءات التي ستتخذونها لمعالجة الحالة المزرية للطرق الواقعة بجماعة تسريرت التابعة لدائرة تافراوات إقليم تزنيت”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *