أكادير : وقفة بالشموع أمام القصر البلدي للمطالبة بتسوية وضعية عمال الإنعاش.

أكادير : وقفة بالشموع أمام القصر البلدي للمطالبة بتسوية وضعية عمال الإنعاش.

Omar Omar24 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين

أحداث سوس

نظم عمال الإنعاش الوطني بجماعة أكادير وقفة بالشموع أمام القصر البلدي بمدينة أكادير، عشية اليوم الجمعة 23 فبراير الجاري، للمطالبة بتسوية وضعيتهم والاستجابة لملفهم المطلبي.

وتأتي هذه الوقفة استجابة لدعوة المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للجماعات الترابية بأكادير والتنسيقية المحلية للعمال العرضيين، وذاك بسبب ما سموه “تماطل المجلس الجماعي في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماع 19 ماي 2023”.

ويطالب العمال العرضيون بـ”إلغاء اقتطاع أسبوع عن كل ثلاثة أشهر من العمل الذي تفرضه الجماعة على العمال العرضيين”، و”تسوية وضعيتهم لدى الصندوق الجماعي لمنح رواتب التقاعد”، فضلا عن “تأدية أجورهم بشكل قانوني وفي ظروف تحفظ كرامتهم، من خلال تأديتها عبر الحسابات البنكية أو البريدية”.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعا عاما للعمال العرضيين بالجماعة الترابية لأكادير، انعقد في 12 من شهر فبراير الجاري، تحت إشراف المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للجماعات الترابية بأكادير والتنسيقية المحلية للعمال العرضيين، والذي تم خلاله تدارس الوضعية الهشة التي يعيشها العمال العرضيون في ظل “عدم تجاوب المجلس الجماعي مع مطالبهم العادلة والمشروعة”.

ويشار أيضا إلى أن المكتب النقابي للنقابة الديمقراطية للجماعات الترابية، فرع أكادير، وتنسيقية العمال العرضيين، كانا قد وجها مراسلة إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، بشأن ملف العمال العرضيين بجماعة أكادير.

في هذا السياق، التمس المكتب النقابي والتنسيقية من الوالي سعيد أمزازي التدخل لدى المجلس الجماعي لأكادير، من أجل “تفعيل واحترام التزامات جماعة أكادير، المتخذة خلال الاجتماع المنعقد يوم الخميس 19 ماي 2023 بمقر الجماعة، والذي ترأسه النائب الأول للرئيس، والنائب الثالث، بحضور مدير المصالح الجماعية ورئيس قسم الموارد البشرية وممثلين عن المكتب المحلي للنقابة وممثلين عن تنسيقية العمال العرضيين بالجماعة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *