سجن آيت ملول يكشف “هوية مزورة” لشخص حاول قضاء عقوبة سجنية بدلا من أخيه

سجن آيت ملول يكشف “هوية مزورة” لشخص حاول قضاء عقوبة سجنية بدلا من أخيه

Omar Omar19 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد

أحداث سوس

تم مؤخرا ضبط شخص من داخل سجن أيت ملول بجهة سوس ماسة، بعدما تبين أنه حاول انتحال هوية أخيه من أجل قضاء عقوبة سجنية بدلا منه.

هذا، وكشف تنقيط المعني بالأمر، من خلال رفع البصمات داخل سجن أيت ملول، عن كونه انتحل هوية أخيه، إذ تبين أن المصالح الأمنية بأكادير كانت قد أجرت مسطرة الاستماع إليه وأحالته على القضاء على أساس هذه الهوية، وذلك إثر توقيفه لضلوعه في قضية تتعلق بحيازة ممنوعات.

وأظهرت عملية التنقيط المذكورة أن الموقوف يشكل موضوع أزيد من عشر برقيات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بلفاع والمركز القضائي بسرية بيوكرى، لنشاطه في ترويج المخدرات.

وكان المعني بالأمر يستغل الشبه بينه وبين أحد إخوته من أجل تجنب توقيفه أو تضليل العدالة حول سجله المثقل ببرقيات البحث، إذ لم يكشف تنقيطه عن كونه مبحوثا عنه، فتوبع بناء على هوية أخيه، قبل أن تتوصل مصالح السجن إلى حقيقة الأمر.

وتبعا لذلك، انتقلت مصالح الدرك الملكي ببلفاع وبالمركز القضائي لبيوكرى إلى سجن أيت ملول من أجل الاستماع إلى المعني بالأمر حول برقيات البحث الصادرة في حقه، المتعلق موضوعها بحيازة الممنوعات والاتجار بها، وذلك قبل عرضه على أنظار النيابة العامة المختصة لاتخاذ المتعين بشأنه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *