اشتوكة أيت باها : قافلة طبية تستهدف الفئات الهشة بتنالت

اشتوكة أيت باها : قافلة طبية تستهدف الفئات الهشة بتنالت

2024-06-03T03:42:08+03:00
2024-06-03T03:43:27+03:00
احداث اجتماعيةالواجهة
Omar Omar3 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين

نظمت اليوم الأحد 02 يونيو 2024 بالجماعة الترابية تنالت بإقليم اشتوكة أيت باها حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة الفئات الهشة والمعوزة بالمنطقة.

و تندرج هذه المبادرة التضامنية ضمن الأهداف النبيلة لجمعية المدرسة العتيقة سيدي الحاج محمد الحبيب بتنالت و التي تهدف إلى تقريب و توفير الخدمات الصحية لفائدة الساكنة المحلية، خصوصا الفئات التي تعيش وضعية هشاشة و كذا المساهمة في تعزيز العرض الصحي المتنقل خصوصا بالعالم القروي.

و تشمل خدمات الحملة تخصصات مهمة و أهمها طب النساء و التوليد و طب الأطفال و طب الجهاز الهضمي و طب المفاصل إلى جانب طب أمراض القلب و الشرايين و طب الغدد و السكري و طب العيون و طب الأسنان، فضلا على طب أمراض الأنف و الأذن والحنجرة و الطب العام إضافة إلى الكشف المبكر عن السرطان و ورشة تحسيسية بضرورة الحفاظ على سلامة الفم و الأسنان و تم من خلالها توزيع فرشاة و معجون الأسنان بالمجان.

hCk95 - احداث سوس

هذا و قد استفاد أزيد من 800 فرد ( مقابل 1100 فحص) من بينهم طلبة المدرسة العتيقة سيدي الحاج محمد الحبيب من فحوصات و استشارات طبية و أدوية بالمجان، أمر استحسنه عموم المستفيدين، معبرين عن فرحهم بهذه المبادرة الإنسانية النوعية، التي أطرها فريق طبي و تمريضي و صيدلي متكامل، آملين أن تتكرر مبادرات من هذا النوع.

و يذكر أن الحملة نظمت تحت اشراف المديرية الإقلييو لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية باشتوكة أيت باها و السلطات الإقليمية و بتنسيق مع الجمعية المغربية لوقاية الفم و الأسنان بجهة سوس و جمعية الجود للقطاع الصيدلي بيوكرى و جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي بأكادير و جمعية السلام للإنماء الاجتماعي إضافة إلى أطباء و ممرضين و مساعدين متطوعين.

ItcqU - احداث سوس VEN4p - احداث سوس 1zEQC - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *