الأمطار الغزيرة تعود إلى طاطا مع حدوث فيضانات وقطع الطرقات

الأمطار الغزيرة تعود إلى طاطا مع حدوث فيضانات وقطع الطرقات

Omar Omar21 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ 3 ساعات

أحداث سوس

تعيش ساكنة جماعات اقليم طاطا منذ مساء اليوم الجمعة على وقع عواصف رعدية قوية نتجت عنها أمطار غزيرة مماثلة للتساقطات المطرية التي شهدتها المنطقة الأسابيع الماضية الأمر الذي خلف ذعرا كبيرا وسط السكان.

وتشير المصادر، الى أن التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة، تسببت في انقطاع طرق رئيسية، لاسيما الطريق الفاصل بين إقليم طاطا وإقليم تارودانت عبر اسافن وذلك بعد إرتفاع منسوب المياه بواد إيكو، وواد أكوليز.

كما تسببت الامطار في فيضان وديان أقايغان وابن يعقوب وقطع الطريق بين اقليم طاطا وتابوين.

وبالنسبة للطرق الجهوية، تسببت الأمطار الغزيرة والمتواصلة إلى قطع الطريق الفاصلة بين إقايم طاطا واقليم وارزازات عبر تسينت وفم زكيد بعد فيضان واد أقايكرن، العتيق، ووادي المالح.

وتعرف معظم الطرقات بمناطق الجنوب الشرقي انقطاعا وتوقفا بشكل شبه كامل، ما ادى إلى توقف حركة السير وذلك على مستوى جميع الإتجاهات بسبب الفيضانات الجارفة. كما انقطعت الطرقات المتواجدة بكل ورزازات وقلعة مكونة وبومالن دادس تنغير وتنغير النيف و تنغير تنجداد وتنغير تمتتوشت ولنقوب تنسيخت وتازيرن النيف وتزارين النقوب.

وسبق وأعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية نبهت المواطنين، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، إلى أن زخات رعدية قوية، تتراوح ما بين 50 و80 ملم، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح، ستهم أقاليم السمارة وأسا الزاك وطاطا وزاكورة و ورزازات وتنغير والرشيدية، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أقاليم تارودانت وأزيلال وميدلت وفكيك، ستشهد زخات رعدية قوية تتراوح ما بين 20 و 50 ملم، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح، وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *