عبد الاحد الفاسي الفهري وزيرا لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة

عبد الاحد الفاسي الفهري وزيرا لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة

azmmza1323 يناير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

عين جلالة الملك محمد السادس يومه الاثنين، السيد عبد الأحد الفاسي الفهري، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، كوزير لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في مكان نبيل بنعبد الله، الذي اعفي من طرف جلالة الملك محمد السادس عقب التقرير الذي قدمه ادريس جطو الرئيس الاول للمجلس الاعل للحسابات حول برنامج الحسيمة منارة المتوسط.

 تقرير المجلس الأعلى للحسابات الذي انجز في شهر اكتوبر الماضي أكد أن “التحريات والتحقيقات التي قام بها أثبتت وجود مجموعة من الاختلالات تم تسجيلها في عهد الحكومة السابقة”، كما أن التقرير “أبرز أن عدة قطاعات وزارية ومؤسسات عمومية لم تف بالتزاماتها في إنجاز المشاريع، وأن الشروحات التي قدمتها، لا تبرر التأخر الذي عرفه تنفيذ هذا البرنامج التنموي”.

عبد الاحد الفاسي الفهري لم يسبق له ان تولى اية مناصب سياسية رسمية، الا انه يعتبر من بين الوجوه البارزة في حزب التقدم والاشتراكية،  فهو عضو في مكتبه السياسي، كما سبق له تولي مسؤولية التكوين في الحزب، كما اشرف على تسطير الخطوط العريضة لبرنامج الحزب خلال الانتخابات الاخيرة.

وحسب  منخرطي حزب الكتاب، فإن عبد الاحد الفاسي الفهري يعد من الوجوه التي يمكن ان تصعد لقيادة الحزب في الانتخابات، كما انه يراس اللجنة السياسية المكلفة بالتحضير للمؤتمر القادم للحزب. ويعد من المناضلين الاساسيين في الحزب الذين اشتغلوا في الظل بعيدا عن كاميرات الشهرة

رابط مختصر

اترك رد