وزارة التربية الوطنية تصدر 19 إطارا مرجعيا لاختبارات الباكالوريا لسنة 2018

وزارة التربية الوطنية تصدر 19 إطارا مرجعيا لاختبارات الباكالوريا لسنة 2018

azmmza1325 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن إصدار 19 إطارا مرجعيا لاختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا المهنية تغطي مجموع مسالكها المحدثة إلى حدود السنة الدراسية الجارية، وذلك قصد اعتمادها في بناء مواضيع اختبارات المواد المعنية بالامتحان المذكور، خلال الموسم الدراسي الحالي 2017-2018.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ توصل موقع القناة الثانية بنسخة منه، أن هذا الإجراء يأتي في إطار تفعيل رافعات الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، المتعلقة بتنويع العرض في البكالوريا المغربية.
وأضاف ذات المصدر، أن هذا الاجراء يندرج ضمن سعي الوزارة إلى إرساء جميع الامتحانات الإشهادية على أساس تعاقدي بين الأطراف المعنية، (مكونين، ومترشحين، ولجان إعداد المواضيع)، وكذا إلى دعم مصداقية امتحان نيل شهادة البكالوريا في هذه المسالك عبر الرفع من تغطية اختباراته لمرجعيات التكوين، والرفع من تمثيليتها لها ضمانا لمبدأ الاستحقاق.
ويمكن للمترشحات، والمترشحين، وكذا مختلف المتدخلين، المعنيين بتأطير امتحانات البكالوريا المهنية، الاطلاع على الأطر المرجعية المذكورة، أو تحميلها على الموقع الرسمي للوزارة www.men.gov.ma.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *