مدرب نيجيريا : سنقاتل حتى اخر رمق للفوز ببطولة المحليين

مدرب نيجيريا : سنقاتل حتى اخر رمق للفوز ببطولة المحليين

azmmza131 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال مدرب منتخب نيجيريا، ساليسو يوسف، مساء الأربعاء بمراكش، إننا “في مواجهة المغرب، سنقاتل حتى آخر رمق للفوز بلقب” الدورة الخامسة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (الشان، المغرب 2018).
وأكد ساليسو يوسف، في الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة نصف النهاية التي تفوق فيها المنتخب النيجيري على نظيره السوداني بهدف دون رد على أرضية الملعب الكبير بمراكش، أن المنتخب المغربي بالتأكيد “قد يكون الأوفر حظا”، لكن هذا لا يعني أنه “لا يهزم”.
وأضاف “في مباراة النهاية، سنلعب ضد الفريق الأوفر حظا للفوز بلقب هذه الدورة”، موضحا أن أسود الأطلس يلعبون بالملعب ذاته منذ انطلاق بطولة الشان (مركب محمد الخامس)، وسيحظون بتشجيع لا مشروط من قبل الجماهير القادمة من مختلف جهات المملكة.
وأبرز “أننا سنتوجه غدا إلى الدار البيضاء، وسنستعد جيدا للمباراة. وفي أي مباراة لكرة القدم، ستحدد الدقائق التسعون المنتصر في النهاية”، معتبرا أن “اللاعبين سيقاتلون حتى آخر رمق، وستكون لديهم فرصة الفوز”.
وبخصوص الإصابات التي تعرض لها بعض لاعبي المنتخب، اعتبر ساليسو يوسف أنه “حينما تكون مدربا لمنتخب وطني، يتعين أن تتوقع وتعرف كيف تدبر الإصابات”، مبرزا أنه “يتوجب معرفة كافة مكونات المجموعة وتشكيل فريق لن يفقد زخم اللعب حتى صافرة النهاية”.
وبخصوص مباراة نصف النهاية في مواجهة المنتخب السوداني، سجل مدرب نيجيريا أن صقور الجديان “كانوا حاضرين في المباراة” بدنيا وتكتيكيا، لعبوا المباراة بطريقة ذكية، دافعوا جيدا وانتظروا فرصهم للقيام بهجمات مضادة، موضحا أنهم حافظوا حتى النهاية على خطتهم التي أتت “نتائج جيدة”.
من جانبه، هنأ أفضل لاعب في المباراة وصاحب الهدف الوحيد، النيجيري أوكيشوكو غابرييل، زملاءه بهذا “الفوز المستحق”.
وقال إنه “بالرغم من الخروج المبكر لعميد الفريق، لم نصب بالذعر، وكانت لدينا الثقة في البديل (أولاديلي أجيبوي) الذي قام بعمل رائع”، لافتا إلى أن هذا الانتصار والتأهل نتيجة للعمل الجماعي لكافة الفريق.
من جانبه، هنأ مدرب منتخب السودان، الكرواتي لوغاروسيتش زدرافكو منتخب ومدرب نيجيريا بالتأهل إلى المباراة النهائية.
وقال إنه “أحيانا في كرة القدم، لا نستحق أن ننهزم، لكننا ننهزم، وأحيانا لا نستحق أن نفوز، لكننا نفوز”، مضيفا “لقد لعبنا بشكل جيد، لكننا لم نسجل أهدافا. في المقابل، سجلت نيجيريا، ودافعت جيدا بعد ذلك”.
وأضاف “لقد تسلمت تدريب المنتخب السوداني قبل خمسة أسابيع، حققنا تقدما رائعا، وفي بطولة الشان، أثبتنا للعالم أننا نستطيع أن نقف أمام أي فريق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *