نقابة الاطباء : التريت قبل اصدار احكام على الاطباء مصوري فيديو المريض العاري

نقابة الاطباء : التريت قبل اصدار احكام على الاطباء مصوري فيديو المريض العاري

azmmza136 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أكد مولاي عبد العلوي المنتظر، الكاتب العام الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، أنه يجب التأكد قبل إصدار أحكام نهائية على الفيديو الذي جرى تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وانتظار النتائج النهائية للتحقيق الذي أعلنت عنه وزارة الصحة.

ووصف المنتظر في اتصال هاتفي مع موقع القناة الثانية ما تم تداوله على وسائط التواصل الاجتماعي من تعليقات سلبية تجاه الأطباء عقب انتشار الفيديو بأنه غير مستند على دلائل، مشيرا أنه من غير المنصف مهاجمة جميع الأطباء دون تمييز في حين أنه لم يتم الإفراج بعد عن نتائج التحقيق الذي أطلقته وزارة الصحة كما لم يتم التأكد من صحة الفيديو.

وأوضح المنتظر أن حق المريض في الخصوصية يبقى من الأمور المسلم بها، وبأن كل من يقوم بانتهاك حقوق المريض يجب معاقبته وفق المساطر الجاري بها العمل، مشيرا أنه يجب أيضا احترام الطبيب وعدم لوم جميع الأطباء على ما اقترفه البعض، مؤكدا أن هذه الأفعال تبقى حالات انفرادية لا تمثل سوى أصحابها وبأنه من الخطأ وضع جميع الأطباء في سلة واحدة.

وكان فيديو من داخل غرفة عمليات بإحدى المستشفيات يظهر مريضا عاري الجسد وفي حالة تخدير قام أحد الأطقم الطبية بالتقاطه قبل نشره على مواقع التواصل الاجتماعي قد خلف موجة غضب واسعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويظهر المقطع المريض مجردا من ملابسه وأحد الأطباء يقوم بإجراء العملية في الوقت الذي قام بقية الطاقم الطبي بالسخرية من حالة المريض والاستهزاء بها.

و لم يتم التأكد لحدود الآن من صحة الفيديو كما لم يتم الكشف عن مكان التقاطه أو هوية الطاقم الطبي الذي قام بالتصوير.

رابط مختصر

اترك رد