جيل جديد  مشاريع فك العزلة بعدد من جماعات إقليم اشتوكة ايت باها

جيل جديد  مشاريع فك العزلة بعدد من جماعات إقليم اشتوكة ايت باها

azmmza1325 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
 
صابر محمد
 
يواصل عامل إقليم ا شتوكة ايت باها جمال خلوق سلسلة الزيارات الميدانية لعدد من اوراش المشاريع الطرقية التي سيتم إنجازها في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية الممول من طرف صندوق التنمية القروية fdr
وهكذا وقف عامل الإقليم على الاستعدادات المتخدة للشروع في إنجاز المحور الطرقي الرابط بين الطريق الجهوية 105 والمدرسة العتيقة اكنكا على طول 6، 4 كلم .
ويساهم هذا المشروع الممول من طرف صندوق التنمية القروية في فك العزلة عن ساكنة عدد من دواوير الجماعة
والتخفيف من صعوبة الولوج إلى الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى فتح آفاق الاستفادة من التراث المادي والامادي للمنطقة، وادماجه في منظومة التنمية الاجتماعية .الى دلك تمت زيارة المدرسة العتيقة واكادير اكنكا وهي معالم بارزة لترات الإقليم.
وبجماعة آيت وادريم قام العامل والوفد المرافق بتفقد ورش الطريق التي سيتم إنجازها والرابطة بين الطريق الإقليمية 1011 وعدد من الدواوير مرورا بسد تميشا .
وسيمكن هذا المحور الطرقي الدي يمتد على طول 5 كلم ، وتقدر تكلفته ب 6 ملايين و 420 الف درهم ، من خلق شريان حيوي بالنسبة للساكنة المستهدفة في منطقة تعرف بصعوبة التضاريس ووعورة التنقل ، بالإضافة إلى تيسير الولوج إلى الجماعة المجاورة سيدي بوسحاب.
وفي السياق نفسه زار عامل الإقليم ورش الطريق الرابطة بين الجماعتين آيت وادريم وسيدي بوسحاب حيث قدمت معطيات حول أهمية إنجاز هذا الطريق بالنظر إلى أبعاده الاقتصادية والاجتماعية.
وقد خلفت هذه الزيارات الميدانية لعامل الإقليمية استحسانا لدى الفعاليات المدنية والساكنة المحلية والمجالس المنتخبة والجمعيات والتي ابانت عن استعداد حقيقي للانخراط في مختلف المبادرات والبرامج التنموية التي تطلقها السلطات الإقليمية.
ا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *