"Truebeam Novalis STXTM"  تكنولوجيا جديدة متقدمة لعلاج السرطان  بمراكز الفحص و العلاج للمغرب

"Truebeam Novalis STXTM" تكنولوجيا جديدة متقدمة لعلاج السرطان بمراكز الفحص و العلاج للمغرب

azmmza1314 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تعتبر تركيبة Truebeam Novalis STX TM، وهي ثمرة التعاون بين رائدين عملاقين ” Brainlab” و “Varian” للأنظمة الطبية، سابقة بالمغرب. هذه التكنولوجيا تمكن من معالجة جميع الأهداف الثابتة أو المتحركة، المنفردة أو المتعددة مهما كانت أحجامها، وذلك خلال حصص أقل وبدقة تصل إلى 101/ ملمتر(عُشُر ملمتر) . وتتميز هذه التقنية بكونها أسرع، وأقوى، وأدق من المعجلات الخطية الكلاسيكية، بحيث يتوفر Truebeam Novalis STX TM على نظام صورة متقدم يمكن من التموضع الآلي لرصد الورم والتزامن مع الحركات التنفسية مما يساعد على عدم وصول الأشعة للأنسجة السليمة المحيطة بالورم.
إن هذا الجهاز الجديد لمجموعة مراكز الفحص و العلاج للمغرب يمكن المريض من الاستفادة من أحدث الأدوات لمحاربة السرطان ورفع حظوظه في الشفاء. وفي هذا السياق، يقول السيد محمد المنجرة، مدير عام المجموعة:” نحن جد سعداء بهذا الاستثمار الذي يزيد عن 50 مليون درهم والذي سيمكن من علاج العديد من مرضى السرطان بشكل أكثر فعالية. ونرغب في تقديم رعاية بأعلى مستوى عبر إدخال أحدث التكنولوجيات المتقدمة للمغرب”.IMG 20180311 WA0001 - احداث سوس
وستنظم المصحة المختصة المنارة يوما حول المستجدات العلاجية للأورام الدماغية، صبيحة 10 مارس. هذا المؤتمر الذي سينشطه كل من البروفيسور “كورني”، خبير دولي ورئيس خدمة جراحة الأعصاب بمستشفى “بيتيي سالبتريير” بباريس والبروفيسور جون جاك مازرون، اختصاصي في الأورام والعلاج بالأشعة ومختص عالمي في جراحة الأورام الدماغية بالأشعة، سيشهد حظور 60 أخصائي في الأعصاب، و جراحة الأعصاب، والأورام، والعلاج بالأشعة.
نبذة عن المصحة المختصة المنارة
تقدم مصحة المنارة جميع أنواع الرعاية اللازمة في علاج السرطانات، بحيث توفرالعلاج بالأشعة، والعلاج الإشعاعي الموضعي، والعلاج الكيميائي، وغرفة عمليات مجهزة وغرف استشفائية. كما تتوفر المصحة على جهاز تصوير طبي كامل يضم عدة أجهزة أخرى من بينها: IRM، ماسح ضوئي، التخطيط بالصدى، تصوير الثدي الإشعاعي، كاميرا غاما، إلى جانب Pet CT الماسح الضوئي الوحيد بمنطقة جنوب المغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *