"تارودانت..، حاضرة العلم والثقافة" شعار الدور 11 للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة

"تارودانت..، حاضرة العلم والثقافة" شعار الدور 11 للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة

azmmza1317 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات


تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة، بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت وطاطا، وبتعاون مع المجلس الجماعي لتارودانت ومجلس إقليم تارودانت، الدورة الحادية عشرة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة، تحت شعار: تارودانت..، حاضرة العلم والثقافة، في الفترة ما بين 22 و27 مارس 2018 بساحة 20 غشت بمدينة تارودنت، بمشاركة عدد من المؤسسات العمومية والجمعيات الثقافية ودور النشر ومهنيي الكتاب على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي.

يرمي المعرض إلى أن يكون موسما ثقافيا سنويا، ومناسبة للتواصل الدوري مع المشتغلين والمهتمين بمجال الكتاب والقراءة، سواء من خلال عرض آخر الإصدارات من مختلف الآفاق والمجالات والتخصصات، أو من خلال تقديم سلسلة من المحاضرات واللقاءات والندوات وتوقيع عدد من الإصدارات لمؤلفين محليين وجهويين مع السعي إلى استقدام شخصيات ثقافية وطنية بارزة. هذا، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الورشات في الكتابة والقراءة والرسم والتشكيل والخط والزخرفة، موجهة للشباب والناشئة، تشجيعا لهم على اكتساب مهارات القراءة وملكات الإبداع، في جو من المرح والترفيه الهادفين.

جدير ذكره، أن المعرض الجهوي للكتاب والقراءة لجهة سوس ماسة، يحتفي هذه السنة (2018) بمدينة تارودانت، مدينةً للعلم والثقافة، استحضارا لدورها الهام في الحركة الثقافية بسوس، واعتبارا لما تعرفه  وتعرف به من حركة علمية وأدبية نشيطة، مع حضور لافت لصنوف شتى من الثقافة الشعبية الأصيلة. مما ساهم ويسهم، ولا شك، في إثراء مختلف المجالات التاريخية والتشريعية والفكرية والأدبية واللغوية بالجهة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *