مرض جلدي يهدد صحة تلاميذ مدرسة ضواحي التمسية 

مرض جلدي يهدد صحة تلاميذ مدرسة ضواحي التمسية 

azmmza1327 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
 
ابو ايمن – أحداث سوس.
 
أكدت مصادر صحفية عليمة  من ظهور مرض جلدي خطير  و المسمى الجرب (La Gale ) و  الذي يهدد تلاميذ مدرسة الانبعات بأيت موسى التابع لجماعة تمسية بتراب عمالة إنزكان ايت ملول .
 
الى ذلك تؤكد ذات المصادر أن مصالح مندوبية وزارة الصحة لانزكان ايت ملول دخلت فورا على الخط و قامت بإرسال وحدة طبية للتحقيق في الأمر، وهو الأمر الذي تم بموجبه زيارة المؤسسة اليوم الثلاثاء 27 مارس الجاري،  معززة صفوف وحدتها الطبية و التقنية بجميع الوسائل اللوجستيكة و الطبية الضرورية، من أجل تقديم الدعم و الخدمات اللازمة للتلاميذ و الطاقم الإداري و التربوي بذات المؤسسة.
 
في ذات السياق سيتم فتح ورشة تحسيسية و توعوية، و  تشخيص الحالات المرضية على حدة من أجل تقديم العلاجات الطبية و الاستشفائية اللازمة من جهة، ومن جهة أخرى العمل على  التدخل التقني لتعقيم فضاء المؤسسة و الذي من المتوقع اغلاق أبوابها ليومين متتاليين من أجل إتخاذ الإجراءات اللازمة كما جرت العادة في مثل هاته الأمور، حتى يتم اعادة الحياة لها و موصلة العملية التعليمية التعلمية في أحسن الظروف.
 
للتذكير فان داء الجرب المعدي يأتي بالدرجة الأولى نتيجة قلة الإهتمام بالنظافة الجسمانية للطفل و عدم تتبع الحالة الصحية له من قبل الوالدين، ما يؤثرا سلبا على زملائه بالقسم، عن طريق انتقال العدوى من شخص لآخر بطريقة سريعة و بطرق مختلفة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *