توضيح تداعيات الإعتداء على أستاذ بإعدادية في أكادير 

توضيح تداعيات الإعتداء على أستاذ بإعدادية في أكادير 

azmmza131 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
 
أحداث سوس
 
نشرت إحدى الجرائد الإلكترونية المحلية الجمعة المنصرم  30 مارس 2018 مقالا تحت عنوان:” سابقة باكادير: تلميذة تتصل بصديقها للاعتداء على استاذ الرياضيات داخل مؤسسة تعليمية، والحادث يستفز الأطر التربوية والامنية”.
 
وفي اطار حق الرد، وتنويرا للرأي العام، تخبر المديرية الاقليمية بأكادير اداوتنان أن الامر يتعلق بعملية اقتحام الثانوية الاعدادية المهدي بن تومرت بأكادير من طرف مجهول غير طبيعي  مساء يوم الخميس الماضي 29 مارس 2018 على الساعة الخامسة و20 د،  حيث تسلق سور المؤسسة من الواجهة الخلفية الموالية للملاعب الرياضية متجها نحو إحدى الحجرات الدراسية ومعترضا سبيل تلميذة  كانت تقصد الادارة، قادها بقوة الى قاعة الدرس،  ثم اعتدى على  استاذ مادة الرياضيات  بالسب والشتم.
 
إثر ذلك تدخل بعض الأساتذة والاداريبن لمحاصرته والقبض عليه وتسليمه للشرطة، الا ان المعتدي تمكن من الفرار قبل وصول دورية الأمن التي حضرت الى عين المكان ورافقت الأستاذ بعد خروج التلاميذ على الساعة السادسة مساء لتحرير محضر في النازلة.
 
وقد انتقلت لجنة إقليمية إلى المؤسسة صباح الجمعة المنصرم  30 مارس 2018 للوقوف على حيثيات الواقعة واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سلامة اطر وتلامذة المؤسسة وصيانة كرامتهم.
 
وإذ تحيط المديرية الإقليمية الرأي العام بهذه المعطيات، فإنها تشيد بعمل المصالح الأمنية التي تمكنت من القبض على الجاني بسرعة، كما انها تجدد تضامنها اللامشروط مع الأستاذ المعتدى عليه،  وتعبر عن ادانتها الشديدة لجميع اشكال الممارسات التي تسيء لكرامة نساء ورجال التعليم ولباقي مكونات المنظومة التربوية، وتنصب نفسها طرفا مدنيا -وفقا للقوانين الجاري بها العمل- في الدعاوى ضد كل من تسبب في الحاق ضرر بهم اثناء مزاولة مهامهم، حماية لحقوقهم الاساسية ودفاعا عن حرمة المؤسسة التعليمية.
 
في ذات السياق تهيب المديرية الإقليمية  بجميع فعاليات المجتمع بما فيها وسائل الاعلام الى تظافر الجهود الجماعية لمحاربة شتى أنواع العنف التي تتنافى وقيم المؤسسة التعليمية وتسيء الى صورتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *