اطلالة جديدة لمهرجان "اسني ن ورغ" بداية ابريل الجاري بأكادير

اطلالة جديدة لمهرجان "اسني ن ورغ" بداية ابريل الجاري بأكادير

azmmza132 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

سيكون لجمهور عاصمة سوس أكادير، على موعد مع المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي  “إسني ن ورغ”، الذي ستنطلق فعالياته من 2 إلى 6 أبريل المقبل، في نسخته الحادية عشرة.

وذكر بلاغ اللجنة المنظمة، أن هذا المهرجان ستستضيف هذه الدورة حزمة من الأفلام التي ستتبارى على جوائز المهرجان في صنف الفيلم الروائي بنوعيه الطويل والقصير، الفيلم الوثائقي، أفلام الفيديو، بالإضافة إلى ضيف شرف الدورة.

وسيرأس لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي، يضيف ذات المصدر، المخرج الفرنسي جيريمي ريشنباش، وتضم في عضويتها أفولاي أبو القاسم، الباحث في علم الأنتروبولوجيا والفنانة التشكيلية الألمانية روث سبايلينغ.

أما مسابقة الفيلم الروائي، فقد قرر المنظمون إسناد مهمة رئاستها للمخرجة والسيناريست الأردنية دارين سلام، وتضم في عضويتها كلا من الفنانتين المغربيتين بشرى إيجورك، وعلية طوير، والصحافية التونسية مبروكة خدير، والممثلة الإسبانية لورا بيردومو.

وأوكلت رئاسة لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة أفلام الفيديو للباحث والناقد محمد الخطابي، وتضم هذه اللجنة كلا من المخرج الجزائري شامي شيميني، والإعلامي إبراهيم باوش، والممثل والمخرج أبو بكر أومولي، والفنان أزال بلقاضي .

وتنظم النسخة الحادية عشرة لمهرجان “إسني ن ورغ” الدولي للفيلم الأمازيغي بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أكادير، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *