تدوينة بلاتر : مؤتمر الفيفا وحده من له حق اختيار محتضن مونديال 2026 وليس Task force

تدوينة بلاتر : مؤتمر الفيفا وحده من له حق اختيار محتضن مونديال 2026 وليس Task force

azmmza136 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

عبر جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، عن موقفه بخصوص الخلاف الحاصل بين الجامعة الملكية لكرة القدم وجياني إينفانتينو، الرئيس الحالي ل “فيفا”، حول المعايير الجديدة التي أحدثها الأخير من أجل تنقيط الملفين المغربي والأمريكي الشمالي الراغبين في احتضان كأس العام 2026.

وقال بلاتر في تغريدة على تويتر إن مؤتمر الفيفا هو الوحيد المخول له اختيار من يكون له شرف التنظيم وليس “Task Force” أو أي لجان فرعية أخرى.

ويتحدث بلاتر عن لجنة التفتيش Task Force التي سترسلها فيفا لتنقيط الملفين المغربي الأمريكي.

وقد أثارت المعايير التي ستعتمدها هذه اللجنة أثناء عملية التقييم حفيظة القائمين على الملف المغربي لكونها تعطي الأفضلية للملف الأمريكي الثلاثي في حين أنها تقصي المغرب حتى قبل مرحلة التصويت يونيو المقبل.

 وأضاف بلاتر أنه “للتذكير فقط فإن المبدأ الأساسي للفيفا، بناء على قرار صودق عليه في 2011، فمؤتمر فيفا، هو من يحق له فقط منح تنظيم كأس العالم 2026، وليس “تاسك فورس” أو أي لجان فرعية أخرى.

وتأتي تغريدة بلاتر لتضيف مزيدا من الإثارة على الخلاف القائم ما بين المغرب وجياني إينفانتينو الذي تلقى رسالة من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، احتجاجا على معايير ال “تاسك فورس” الجديدة.

وكان بلاتر قد عبر عن دعمه طلب المغرب استضافة كأس العالم 2026، حيث قال على حسابه في تويتر: “كأس العالم 2026.. الفيفا يعارض التنظيم المشترك منذ بطولة 2002. والآن المغرب سيكون مستضيفا منطقيا. هذا توقيت افريقيا مرة أخرى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *