اخنوش يزور شركات فلاحية بسوس في اطار مخطط المغرب الاخضر

اخنوش يزور شركات فلاحية بسوس في اطار مخطط المغرب الاخضر

azmmza136 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

رشيد اركمان
 
استقبل مدير شركة باك سوس “خالد بونجمة”والاطر الادارية  رفقة المدير العام لمجموعة” Della souss”وزير الفلاحة الفلاحة والصيد البحري والوفد المرافق له وذلك يومه الجمعة 6مارس 2018
 
وجاءت الزيارة في اطار مخطط المغرب الاخضر الذي تخللته زيارات متتالية عبر جهات الممكلة لوزير الفلاحة والصيد البحري.
 
وافتتحت الزيارة بايات من الذكر الحكيم  وبالمناسبة رفع الجميع اكف الضراعة الى العلي القدير ترحما على روح الفقيدة “لمياءالحافيدي”كريمة رئيس جهة سوس ماسة  “ابراهيم الحافيدي”.
 
وفي تصريح خص به مدير الشركة المذكورةوكالة “يينا نيوز”عرض تجربة شركة باك سوس في مجال تلفيف الحوامض ونتائج مخطط المغرب الاخضرومدى نجاعته كخارطة طريق ناجحة في اطار تشجيع الفلاحين ودعمهم للرفع من المنتوج الفلاحي وتجويده ليتبوا  المرتبة الاولى على الصعيد الوطني والدولي.
 
واشاد بفضل هذا البرنامج في ارتفاع الصادرات  وتضاعف اليد العاملة بالقطاع .
 
وفي السياق ذاته ابان عن فعالية شركة باك سوس في الاستثمار المالي من اجل خلق تنافسية اقتصادية في المجال الفلاحي لولوج الاسواق الخارجية.
 
واشار المدير العام لمجموعة” Della souss”ان الزيارة كانت منتظرة منذ زمن بعد استكمال اشغال مشروع شركة “packsouss”لتلفيف الحوامض بايت ملول.
 
كما ثمن مجهودات العمال والعاملات بالقطاع والتي يناهز 6000عامل داخل المجموعة  بصفة مستمرةومدىمساهمتهم في تحقيق اهداف البرنامج التنموي .
 
وفي كلمة”عزيز اخنوش” وزير الفلاحة والصيد البحري ان هذه الزيارة جاءت نتاج مجموعة من المحطات بمختلف جهات المملكة “ووقفنا اليوم بشركة باك سوس نموذجا لمحطات التلفيف على صعيد جهة سوس ماسة لدورها الهام في الجهة باعتبارها محطة تلفيف بمعايير تكنولوجية حديثةوجودة عالية .حيث وقفنا على حسيلة جد مهمة في ارتفاع منتوجها في التصدير وتشغيل وانفتاحها على عدد كبير من المجمعين الفلاحيين.
 
وفي نفس الوقت اثنى الظروف الملائمة للعمل ونجاح محطة التلفيف لذات الشركة والتي تتناسب معايير الجودة الدولية لتصدير الحوامض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *