أعرب المكتب الوطني للمطارات، الجمعة، عن احتجاجه على الاستنتاجات التي خرجت بها وكالة أسفار إلكترونية حول جودة الخدمات المقدمة في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، معلنا احتفاظه بحقه في اتخاذ الإجراءات القضائية ضد معدي هذا الترتيب المزعوم.
وكان مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، قد تم تصنيفه في الرتبة الأخيرة في ترتيب أصدره موقع “www.edreams.fr” الفرنسي المتخصص في دراسات الوجهات السياحية، حيث جاء المطار في آخر الترتيب في استطلاع شمل شهادات السياح لعام 2017 .
وأكد المكتب، في بيان له، أن استنتاجات هذه الوكالة “لا تستند على أي مقاربة علمية متعارف عليها في مجال استطلاعات الرأي والدراسات الاستقصائية، لا سيما فيما يتعلق بمعايير أخذ العينات”.
ولاحظ المكتب أن الوكالة المذكورة، التي تعمل من خلال موقع للحجز، عبر شبكة الإنترنت، للطائرات والفنادق والسيارات المستأجرة، “تستنتج قراءاتها وتضع التصنيفات انطلاقا من التعليقات التي يكتبها الزوار على موقعها الإلكتروني”.
وأضاف المكتب الوطني للمطارات في بيانه أنه “من أجل الدفاع عن صورة وسمعة المطارات الوطنية، يحتفظ المكتب الوطني للمطارات بالحق في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والقضائية فيما يتعلق بهذا الموقع الذي يبحث عن الإثارة، والذي تعامل بكل وقاحة ورعونة وهواية مع موضوع يتطلب مقاربة صارمة وعلمية”.
- “المحاكمة الإعلامية للطلبة الباحثين: بين المغالطات والبحث عن الحقيقة
- أكادير.. مؤتمر دولي يلامس موضوع السياسات المائية بشمال إفريقيا
- اشتوكة.. تغريم جماعة ترابية بـ18 مليون سنتيم لفائدة مواطن تعرض لعضة كلب ضال
- “المجانين”يملؤون شوارع مدن سوس وسط صمت مقلق من الجهات المسؤولة
- “إدارية أكادير” تحكم لطالب دكتوراه
- أمن أكادير يوقف شابا خرّب مقاعد عمومية باستعمال زيت المحركات
- إجهاض محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة نحو المغرب
- توقيف قاصرين بسبب إشعال النار وتعريض المواطنين للخطر
- ولاية أمنية تدخل في خط نزاع شرطية مع سائق حافلة للنقل العمومي
- تارودانت: ضبط شاب بحوزته أجهزة غش متطورة قبيل الامتحانات