اكادير : أبو الفنون يجمع أهل الدار في قالب فني فريد

اكادير : أبو الفنون يجمع أهل الدار في قالب فني فريد

azmmza1310 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 محمد بوسعيد
نسخة ثانية للمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة ،المنظم من قبل جمعية يالله للفن والمبادرة الثقافية ،تعيش على إيقاع فعاليتها مدينة أكادير وضواحيها ،في الفترة الممتدة ما بين 17 و 21 أبريل القادم ،وذلك تحت شعار “المسرح بصيغة الجمع “.
وتسعى هاته التظاهرة الثقافية الفنية ،إلى ربط الحاضر بالماضي ،مع الحفاظ على هذا الموروث الفني ،وخلق آليات النهوض بالمدينة فنيا واقتصاديا .فضلا عن تشجيع الشباب لممارسة الفن بكل تجلياته ،ودرء السلوك أللأخلاقي ،إضافة إلى تقاسم الأفكار و التجارب والخبرات ،مع الدول المشاركة ،في المجال المسرحي والفنون الأخرى ،كالرقص ،الموسيقى وفنون السرك وهلم جرا. هذا فبرنامج هذه الدورة ،غني بالأنشطة الثقافية ،جسدتها تنظيم مجموعة من الورشات الفنية لفائدة الشباب ،بغية تلقينهم أبجديات فن المسرح ،من لدن خبراء في الميدان .
علاوة عن تنظيم لقاءات بين المحترفين من الفنانين والمنتخبين ومدراء المهرجانات ،وكذا رجال الإعلام و الصحافة. هذه النسخة أيضا ،تعتبر فرصة ومناسبة لتنظيم قافلة ،تتكون من فرق مسرحية ،ستجوب عدد من المناطق بجهة سوس ماسة ،من أحياء و دووا ير ،قصد استمتاع الساكنة بالعروض المسرحية ،وتنظيم ورشات ودورات تكوينية لفائدة الأطفال . وتجدر الإشارة ،أن المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة ،سيعرف مشاركة فرق مسرحية عربية وطنية و محلية ،إلى جنب حضور نخبة من الفنانين و المبدعين و الخبراء المغاربة والدوليين في مجال المسرح وفنون الخشبة ،كفرنسا ،بلجيكا ،سويسرا ،إيطاليا .إضافة إلى السويد ،رومانيا الجزائر ،تونس ،مصر ،المملكة العربية السعودية ،الإمارات ،الولايات المتحدة ،الأرجنتين و الشيلي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *