عامل انزكان ايت ملول يرأس اجتماعا هاما استجابة لمطالب فعاليات جمعوية بالجرف

عامل انزكان ايت ملول يرأس اجتماعا هاما استجابة لمطالب فعاليات جمعوية بالجرف

azmmza1312 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

عقد اجتماع هام مساء اليوم الخميس 12 أبريل 2018 تحت الرئاسة الفعلية للسيد عامل عمالة إنزكان أيت ملول وبحضور السيد الكاتب العام للعمالة وممثلي المصالح الخارجية لكل من
الحوض المائي لجهة سوس ماسة درعة، والوكالة المستقلة المتعددة الخدمات، وذلك بناءا على ملتمس التدخل الذي تقدمت به جمعيات المجتمع المدني لحي الجرف بالجماعة الترابية لإنزكان بخصوص الآثار السلبية لمستنقعات بوادي سوس على الحي والساكنة.
وقد خلص الاجتماع إلى التوصيات العملية التالية:
– تكوين لجنة تقنية تضم ممثلي الجمعيات المعنية والسلطة المحلية والمصالح التقنية المختصة لتشخيص الوضع من عين المكان ومعرفة مصدر البرك والمستنقعات المستقرة.
– برمجة لقاءات تواصلية دورية بين فعاليات المجتمع المدني بهذا الحي ومختلف المصالح المعنية.
– برمجة حملة لمحاربة الذباب والبعوض على مستوى الوادي وجنباته.
– التنسيق مع المندوبية الاقليمية للصحة في شأن تشخيص الأمراض الجلدية لدى بعض الأطفال وعلاقتها ببرك الوادي ومعالجتهمفي حينه.
– تنظيم خيمة تواصلية في عين المكان للتعريف بالبرامج المسطرة لتأهيل واد سوس بشراكة مع وكالة الحوض المائي ومختلف المتدخلين.
– دعوة فعاليات المجتمع المدني للانخراط في البرامج التنموية المسطرة وتوعية الساكنة بأهمية البعد البيئي في كل مقاربة تنموية.
كما تم التطرق لمواضيع عامة والاتفاق على ضرورة تسييج المقبرة وتلقيح المواشي وفق البرامج الوطنية المعمول بها في هذا الشأن، والتفكير في وضع إطار لاتفاقيات شراكة بين المجتمع المدني ومختلف الفاعلين في المجال البيئي.
وفي الأخير أكد السيد العامل على ضرورة أجرأة هذه التوصيات وانخراط الجميع في ايجاد حلول تأخد بعين الاعتبار أهمية وادي سوس في التنمية المستدامة للحي والجماعات المجاورة لوادي سوس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *