" السقا " و " لحنش " يكرمان في البيضاء 

" السقا " و " لحنش " يكرمان في البيضاء 

azmmza1313 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
 
ح. بركوز
 
 
تصدر الفيلم المغربي ” لحنش ” الذي لعب بطولته الممثل المغربي ” عزيز داداس ”  شباك تذاكر السينما في المغرب برسم سنة 2017 ، لأجل ذلك  تم عرضه بالمكتبة الوطنية بالرباط بحضور مخرجه  ” إدريس لمريني ” وبحضور عدد من النقاد والممثلين والفاعلين في ميادين مختلفة.
 
وقال ” ادريس لمريني ” إن الشريط يعتبر توليفة تجميع بين الرسالة الإجتماعية في قالب كوميدي وبين البعد الجمالي مشيرا إلى أن الفيلم يعتمد السخرية دون إسفاف.
 
وتمكن العمل السينمائي وهو من بطولة كل من ” عزيز داداس ” ومجدولين الإدريسي وفضيلة بنموسى ومحسن مالزي، وعبدو المسناوي ، وزهور السليماني، من تسجيل نسب مشاهدة كبيرة وإقبال جماهيري مهم، حيث حطم الأرقام القياسية الخاصة بشباك التذاكر المغربي.
 
وبهذا الإقبال تفوق الفيلم على أفلام أمريكية وهندية كبيرة، بالإضافة إلى الأفلام المغربية المعروضة بالقاعات السينمائية الوطنية منذ مطلع السنة الماضية، ليكون الفيلم المغربي الوحيد الذي تمكن بعد أسبوعين من عرضه بالقاعات من بيع ما يناهز 100 ألف تذكرة.
 
ويحكي الفيلم الذي شارك في المهرجان الوطني سينمائية  قصة شاب عاطل ينتحل صفة ضابط شرطي للحصول على دخل يعيل به والدته والانتقام من ماضيه المؤلم على خلفية تعسف رجال سلطة على والدته، فظلت تلك الصورة عالقة بذهنه وتمنى أن يصبح رجل شرطة وينتقم لهذا الماضي.
 
ويسعى الفيلم من خلال شخصية الضابط المزيف، التي أداها الفنان عزيز داداس، إلى إبراز مجموعة من المواضيع الاجتماعية والحالات الإنسانية التي ترتبط بعمل الشرطة ودورها في معالجتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *