رئيس المجلس الإقليمي بتارودانت يقوم بزيارة رسمية للقنصل العام لفرنسا باكادير

رئيس المجلس الإقليمي بتارودانت يقوم بزيارة رسمية للقنصل العام لفرنسا باكادير

azmmza1317 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

سعيد بلقاس
في اطار سياسة الانفتاح والتعاون التي ينهجها مجلس اقليم تارودانت قام اليوم الجمعة13 ابريل2018 السيد رئيس مجلس الاقليم السيد احمد اونجار بزيارة رسمية للقنصل العام لفرنسا باكادير السيد: دومينيك دودي ،كان السيد الرئيس خلال الزيارة مرفوقا بالسادة: محمد العربي النائب الاول للرئيس ومحمد جبري النائب الثاني للرئيس؛ بحيث تباحث السيد الرئيس والسيد القنصل العام سبل التعاون والشراكة.
وتمكن الطرفان خلال اللقاء من مناقشة قضايا تتعلق بالتعاون الفرنسي المغربي ودوره في دعم سياسة تنمية الوحدات الترابية بالمغرب واهميته في مجال تبادل الخبرات والتجارب بين المسؤولين في البلدين.
كما نوه السيد القنصل بمستوى التطور الذي يشهده المغرب واهمية التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها بلدنا واشار الى تميز وغنى العلاقات بين المغرب وفرنسا والى اهمية تعزيزها عن طريق نسج علاقات تعاون وشراكة بين المنتخبين من كلا البلدين حتى يكون لعلاقات الشراكة الاستراتيجية الاثر التنموي المباشر.
وانه باشراك الوحدات الترابية بالبلدين يتم تقريب اهداف التعاون بين البلدين وتحسيس المواطنين باهميته ووقعه الاقتصادي والاجتماعي والثقافي..
في ذات الاطار تطرق السيد رئيس مجلس اقليم تارودانت الى رغبة و سعي مجلس الاقليم لعقد شراكات ونسج علاقات تعاون مع مجالس اقليمية فرنسية لتبادل واغناء الخبرات ونقل التجارب لما فيه مصلحة ساكنة الاقليم.
وفي ختام اللقاء وجه السيد الرئيس دعوة رسمية للسيد القنصل العام لزيارة الاقليم وعقد لقاءات رسمية مع اعضاء مجلس الاقليم بحر هذه السنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *