بــــــــــــــــــــــلاغ صحفي حول فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها

بــــــــــــــــــــــلاغ صحفي حول فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها

azmmza1320 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
       تحتضن  مدينة  بيوكرى حاضرة  اقليم شتوكة ايت باها على مدى أربعة  ايام: 26 -27- 28 – 29  ابريل  2018 بالمركب الثقافي سعيد اشتوك فعاليات الدورة التاسعة  للمهرجان القرءاني  لاشتوكة ايت باها  تحت شعار قول الله تبارك وتعالى : “وبالحق انزلناه وبالحق نزل “.سورة الاسراء الآية 105.

         ويأتي تنظيم  هذه النسخة التاسعة استمرارا وتأكيدا للنجاح الذي عرفته الدورات السابقة التي استقطبت حضورا وازنا  لمشاهير القراء والعلماء داخل الاقليم وخارجه،وساهمت في  التعريف بالموروث الثقافي والتربوي والحضاري  للاقليم، وفي  تنشيط الحركة  التربوية والثقافية  بالمؤسسات التعليمية، وفي تعزيز الثوابت الدينية والوطنية للمملكة، كما تميزت بتغطية اعلامية متميزة..
PROGRAMME A4 01 - احداث سوس      وسعيا من اللجنة المنظمة للمهرجان للحفاظ على المكتسبات المحققة ، وتحقيق المزيد من التميز والاستمرار والاشعاع ، فان الدورة التاسعة لهذه التظاهرة  سوف تشهد باذن الله :

  1. 1تنظيم  محاضرة مركزية في موضوع “رؤية معاصرة  لقضايا المرأة في القرءان الكريم”لفضيلة  العلامة الدكتورمصطفى بنحمزة عضو المجلس العلمي الاعلى  ورئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة.
  2. اجراء الدور النهائي للمسابقة الاقليمية  التاسعة لحفظ القرءان وتجويده ؛
  3. وسيتوج بتكريم الفقيه الجليل الحاج الحسين ابو الحق فقيه المدرسة العتيقة اكونكا  بجماعة امي مقورن.
  4. كما ستعرف الدورة مشاركة العديد من القراء المشهورين، ومجموعات المديح والسماع، إضافة إلى تنظيم أنشطة موازية.

      هذا وتشرف على تنظيم  المهرجان لجنة مشتركة مكونة من المجلس العلمي المحلي لاشتوكة أيت باها وجمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة والجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية فرع شتوكة ايت باها والمندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية بالإقليم. بدعم من  الجماعة الترابية لبيوكرى والمجلس الاقليمي لاشتوكة ايت باهاوالجماعة الترابية لامي مقورن وداعمين آخرين..
         ويعتبر هذا البلاغ  بمثابة دعوة رسمية لجميع المهتمين  ولكافة المنابر الصحفية والمؤسسات الاعلامية الوطنية من قنوات واذاعات وجرائد مكتوبة والكترونية للحضور بهدف مواكبة برنامج هذا النشاط  وتغطيته بكل حرفية  واقتدار. 
ادارة المهرجان القرآني
عبد الله والحيق / مدير المهرجان
 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *