بوناكي يستقبل إدارة مهرجان السينما في بيوكرى

بوناكي يستقبل إدارة مهرجان السينما في بيوكرى

azmmza1324 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
ح. بركوز
استقبل الخميس المنصرم 19 أبريل الجاري عبد الهادي بوناكي المدير الإقليمي لوزارة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإقليم اشتوكة ايت باها ” عبد الرحيم بوحماد ” مدير مهرجان السينما للفيلم القصير بمدينة بيوكرى وذلك في اجتماع موسع ضم كل من المدير الإقليمي للتعليم ورؤساء المصالح بالمديرية ومدير المهرجان الوطني لسينما الشباب للفيلم القصير بمدينة بيوكرى وبعض أعضاء جمعية محترف سوس للتنشيط الثقافي والتربوي ، ومهتمين بالشأن الفني والسينمائي بالإقليم.
اللقاء التحضيري الذي يندرج في إطار الاستعدادات لوضع خطة عمل لرسم معالم احتضان الإقليم لتظاهرة الملتقى الأول للفيلم التربوي القصير والذي سيعرف إقامة قافلة تشاركية استعراضية لعدد من الأفلام القصيرة التي ستعرض على التلاميذ، بغية التعريف بالسينما والفيلم القصير، إضافة إلى مساعي المديرية الإقليمية لصقل مواهب المتعلمين داخل أسوار المؤسسات التعليمية.
الاجتماع تم من خلاله وضع خطة عمل في إطار مقاربة تشاركية بناءة تسعى إلى الإستفادة من التجارب المحلية كالمهرجان الوطني لسينما الشباب الذي تحتضنه مدينة بيوكرى والذي أصبح موعدا سينمائيا سنويا يضاهي المهرجانات السينمائية الوطنية ،حيث ذاع سيطه جهويا ووطنيا ويستقطب جمهور فعال عاشق للسينما المغربية.
المبادرة الفنية التي تسعى المديرية الإقليمية إلى أحداثها قصد تعزيز العرض التربوي بالأنشطة الموازية ، سيعرف كذلك إحداث أندية سينمائية تربوية ، إضافة إلى إعداد ندوات فكرية وثقافية وتربوية.
جدير بالذكر ، انه سيتم عقد لقاءات واجتماعات أخرى مشتركة بين الأطراف قصد العمل على احتواء جل الجوانب المتعلقة بالفكرة التربوية حتى تخرج للوجود وتعم المؤسسات التعليمية بإقليم اشتوكة ايت باها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *