الأطر الطبية تحتفي ب " الخشيبي خديجة " في أكادير

الأطر الطبية تحتفي ب " الخشيبي خديجة " في أكادير

azmmza1325 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
ح. بركوز
أقام المركز الصحي الحضري بمنطقة تالبرجت بأكادير الجمعة المنصرم 20 أبريل الجاري حفلا فنيا حضره كل من المدير الإقليمي لوزارة الصحة بأكادير اداوتنان، وعدد من الأطر الطبية بذات المركز الصحي وعائلة وأقارب المحتفى بها التي أحيلت على التقاعد النسبي.
” الخشيبي خديجة ” المزدادة سنة 1959 بمدينة سطات ، والتي ولجت مركز تكوين الممرضات والممرضين بمدينة أكادير سنة 1977 لتحصل على شهادة التخرج سنة 1979 كممرضة.
بدأت ” الخشيبي ” مسارها المهني بالمركز الصحي بأولاد تايمة بذات السنة لتمكث هناك راسمة مسارا مهنيا تخللته الجدية والعمل الدؤوب .
التحقت ” الممرضة الخشيبي ” بقسم جناح الأطفال بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير شهر شتنبر سنة 1981 ، لتبصم رفقة زملائها على العمل الطبي والتمريضي خلال 4 سنوات والتي أظهرت من خلالها نكران الذات وإسعاد المرضى ومساعدتهم معنويا وطبيا.
وخلال الفترة الممتدة بين 1984 – 1985 اجتازت ” الممرضة ” امتحان مهني ، تكلل بتلقيها تكوين خاص ، لتنال بعده صفة مجازة من طرف الدولة، وهي السنتين التي تمكنت من خلالها السيدة من ميكانيزمات العمل ” التمريضي ” الاحترافي ، لتعود سنة 1986 لتواصل عملها بجناح الأطفال بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير .
عينت ” الخشيبي ” ممرضة بالمركز الصحي لتالبرجت يوم 11 مارس سنة 1988 لتمكث هناك إلى حدود 30 مارس 2018 حيث أحيلت على التقاعد النسبي.
شاركت ” خديجة الخشيبي ” في عديد الحملات الطبية المنظمة من طرف وزارة الصحة عبر الوحدات المتنقلة التي تجوب المناطق النائية في تقريب للخدمات الصحية من المواطنين، وهو العمل الإنساني الذي تشبعت به وأكسبها روح مهنية خلاقة.
السيدة عرفت بنبل أخلاقها بين زملائها في العمل، وهي جملة من الإعترافات التي تلقتها من طرفهم خلال الحفل الذي نظم على شرفها بمناسبة إحالتها على التقاعد النسبي بالمركز الصحي بتالبرجت في أكادير .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *