اشتوكة : انطلاق النسخة التاسعة للمهرجان القرآني

اشتوكة : انطلاق النسخة التاسعة للمهرجان القرآني

azmmza1327 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

انطلقت فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان القرآني لإقليم اشتوكة أيت باهابالمركب الثقافي سعيد اشتوك ببيوكرى مساء أمس الخميس 26 أبريل 2018 ، بحضور كل من رئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الاقليمي لوزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية ورئيس المجلس البلدي لبيوكرى وعدد من الفعاليات الجمعوية.
IMG 20180427 WA0001 - احداث سوس
وافتتحت فعاليات هذه الدورة بزيارة للأروقة معرض الكتاب والمعرض خاص بالمدرسة العتيقة اكونكا ومعرض خاص بلوحات الخط العربي و اللوحات القرآنية.
وفي كلمة له بالمناسبة ثمن الدكتور لحسن رغيبي رئيس المجلس العلمي المحلي جهود القائمين على المهرجان والتطور الذي تعرفه دوراته كما نوه بكل الهيئات الداعمة لهذه التجربة المتميزة في الاقليم واعتبر المتحدث خلال الجلسة الافتتاحية أن المهرجان يجسد اهتمام المغاربة بالقران الكريم عبر ربوع الوطن، والعناية التي يوليها صاحب الجلالة للقران الكريم واهله.
IMG 20180427 WA0002 - احداث سوس
من جانبه قال الدكتور محمد ايت محند المندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية إن التظاهرة ماضية في التطور و أضاف أن وزارة الاوقاف ألى جانب كل الأنشطة التي تهتم بالقران الكريم وترسخ قيمه السمحة . وأكد الأستاذ هشام الرافعي في كلمة له عن إدارة المهرجان المشكلة من الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية فرع اشتوكة وجمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة، (أكد)على التطور والنجاح الذي يعرفه المهرجان القراني في كل دورة من دوراته ، وعلى الأهداف التي يسعى المهرجان الى تحقيقها أهمها المحافظة على الثوابت الدينية والوطنية وربط الناس بالقران الكريم وتشجيع الفئات الصغرى و الشباب على حفظه و ترتيله .
IMG 20180427 WA0003 - احداث سوس
وعرفت الجلسة الافتتاحية اجراء الدور النهائي للمسابقة الإقليمية لحفظ و تجويد القرآن الكريم بين 7 تلاميذ يمثلون مختلف مؤسسات الاقليم كانوا قد تأهلوا في اقصائيات سابقة وسط حضور غفير بفضاء المركب الثقافي ،و هم/ زكرباء اليعقوبي، ايمان صبان، زياد البودراري، اسماء اعطار، عثمان املاس، محمد الحسني، عائشة مواق .وتكونت لجنة التحكيم من السادة الاساتذة لحسن محا ،عبد الكريم البوبكري والحسين زيدان هذا و سيعلن عن النتائج يوم الاحد المقبل خلال الحفل الختامي للدورة.IMG 20180427 WA0004 - احداث سوس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *