مستشار في الأغلبية يدعو "الفتيت" للتحقيق في ميزانية جماعة أورير

مستشار في الأغلبية يدعو "الفتيت" للتحقيق في ميزانية جماعة أورير

azmmza1330 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
راسل إبراهيم الكرير المستشار الجماعي بمجلس جماعة أورير شمال أكادير، صباح اليوم الخميس 05 أبريل 2018، كل من وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت، ورئيس المجلس الجهوي للحسابات، بالإضافة إلى والي جهة سوس ماسة؛ قصد فتح تحقيق في طريقة صرف 160 ألف درهم من الفصل الخاص بالمواد الغذائية بميزانية الجماعة لسنة 2017.
وقال المستشار الجماعي من خلال المراسلة التي توصلت جريدة “أحداث سوس” الإلكترونية بنسخة منها، أنه “حرصا مني على الحد من كل التجاوزات غير القانونية وحماية للمال العام بجماعة أورير، يشرفني أن أطلب من سيادتكم العمل على فتح تحقيق في طريقة صرف 160 ألف درهم، من الفصل الخاص بالمواد الغذائية بميزانية الجماعة لسنة 2017”.
وأكد إبراهيم الكرير، أنه “توصل بوثيقة عبارة عن “بون” موقع من طرف رئيس المجلس الجماعي، يحتوي على مبلغ مالي قدره 2000 درهم من المواد الغذائية، ولا يحمل إسم أية جمعية”، مضيفا أنه “قام بطرح سؤال كتابي على رئيس مجلس جماعة أورير، لإدراجه ضمن جدول أعمال دورة فبراير المنصرم، كانت صياغته كالتالي: “كيف تم صرف الفصل الخاص بشراء المواد الغذائية برسم سنة 2017؟ ومن المستفيد في هذا الفصل؟” إلا أن رئيس المجلس تهرب من الإجابة” حسب تعبير المراسلة.
وكانت هذه القضية التي أصبحت تعرف ب”فضيحة 16 مليون”، قد إستأثرت باهتمام الرأي العام المحلي بجماعة أورير، وأسالت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي خلال شهر فبراير المنصرم، ما دفع بمجموعة من المستشارين من فريق المعارضة، إلى مراسلة كل من وزير الداخلية، ورئيس المجلس الأعلى للحسابات، مُطالبينهم بفتح تحقيق في هذه القضية، لكن بدون رد يذكر من هذه الجهات.
من جهة أخرى، إستغرب مُتتبعون للشأن المحلي الصمت المهول الذي واجه به مسيروا جماعة أورير، الإتهامات الخطيرة التي تلاحقهم في طريقة صرف 160 ألف درهم، من الفصل الخاص بالمواد الغذائية بميزانية الجماعة لسنة 2017، “في حين يتواصلون مع الساكنة في قضايا أخرى أقل أهمية” حسب تصريحات متطابقة.
حري بالذكر أن إبراهيم الكرير، هو مستشار جماعي عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، الذي يقود تحالف الأغلبية المسيرة لمجلس جماعة أورير مع حزب الأصالة والمعاصرة، كما يتقلد الكرير منصب نائب رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات بالجماعة ذاتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *