" العنف " يخرج " زينب عامر " للفن التشكيلي بأكادير

" العنف " يخرج " زينب عامر " للفن التشكيلي بأكادير

azmmza132 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
ح. بركوز
استطاعت الفنانة التشكيلية ” زينب عامر ” بمدينة أكادير أن ترسم لنفسها مسارا فنيا متميزا وحافلا، مستمدة تجربتها الفنية من ظاهرة ” العنف ” الإجتماعية ، والتي أضحت تشكل أحد الظواهر السلبية ضد المرأة المغربية.
الظاهرة أخرجت لنا فنانة طموحة ذات أسلوب جيد في تعامل مثين مع الأوان لتعطينا لوحات تشكيلية ذات أبعاد ورمزية مجتمعية مميزة.
إنه معرض اللوحات التشكيلة المنظم من طرف الفنانتين : زينب عامر وسناء اومغار ، حيث عرضت أزيد من ” أربعين ” لوحة تجريدية ، في معرض فني تشكيلي تم افتتاحه الجمعة المنصرم 27 أبريل الماضي بحضور فعاليات مدنية وجمعوية وحقوقية وفنانين وإعلاميين ومهتمين وغيرهم ، وهو الحفل الذي شكل مناسبة تمت من خلاله التعريف بالفنانتين اللائي اشتغلن في صمت لأزيد من سنتين ، حيث انتهى بهما المسار إلى تنظيم هذا المعرض كتعريف بإبداعهما والإستفادة من تجربتهن في مجال الفن التشكيلي الحديث.
مزيج الألوان ، أخرج لنا فنانة ذات قراءة خاصة للوحاتها التشكيلة في إسقاط تام للأساليب المقتبسة من الحياة الإجتماعية الواقعية.
المعرض مستمر إلى منتصف شهر ماي الجاري بفضاء ” أوارتس ” بمدينة أكادير ، وهو فرصة للمهتمين بالفن للإطلاع على اللوحات التشكيلة التجسيدية لمعاناة المرأة المغربية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *