تدمير سيارة خاصة ونجاة ثلاثة من ركابها بفعل إنفجار لغم بضواحي السمارة

تدمير سيارة خاصة ونجاة ثلاثة من ركابها بفعل إنفجار لغم بضواحي السمارة

azmmza134 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

سعيد بلقاس/السمارة
نجا ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارة خاصة من موت محقق، بعد إنفجار لغم أرضي، من مخلفات حرب الصحراء، في السيارة الخاصة التي يستقلونها بشكل مفاجئ بمنطقة “الطوير” نواحي مدينة السمارة .
ووفق مصادر “الجريدة”، فقد كان الأشخاص الثلاثة في مهمة استطلاعية لتفقد قطيع الإبل الذي يرعى بالمنطقة، قبل أن تهتز الأرض من تحت أقدامهم بسبب قوة إنفجار لغم أرضي ، وهو ما أسفر عن خسائر مادية جسيمة في السيارة، كما خلف الحادث حالة من الذعر والهلع في صفوف الركاب الثلاثة .
إلى ذلك، تم ربط الإتصال بعناصر الجيش الملكي بالحامية العسكرية بالسمارة، حيت حلت بعين المكان فرقة عسكرية خاصة ، قامت بإغلاق المنطقة وتمشيطها بواسطة آليات متطورة بحثا عن ألغام أخرى مدفونة، قد تشكل خطرا على حياة الرعاة الرحل بالمنطقة المذكورة.
جدير بالذكر،أن وحدة عسكرية مكلفة بنزع الألغام، كانت قد حلت الأسبوع الفارط، بمنطقة “تشكنت” التابعة لأوسرد ضواحي مدينة الداخلة، بعد أن تمكن رعاة رحل من إكتشاف حقل ألغام كبير بشكل مفاجئ، وقد باشر عناصر الوحدة الخاصة، حملة تمشيطية واسعة على إمتداد المنطقة المشار إليها، تمكنوا خلالها من أبطال مفعول أزيد من خمسين لغما أرضيا من مخلفات حرب الصحراء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *