بلاغ : التحضير لامتحانات الباكلوريا (دورة يونيو 2018 ) محور لقاء جهوي تواصلي

بلاغ : التحضير لامتحانات الباكلوريا (دورة يونيو 2018 ) محور لقاء جهوي تواصلي

azmmza1310 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
شكل موضوع التحضير لامتحانات الباكلوريا لسنة 2018 ومستجداته محور لقاء جهوي تواصلي ترأسه السيد المدير المكلف بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بحضور السادة المديرين الإقليميين وثلة من رؤساء الأقسام والمصالح وأعضاء هيئة التفتيش.
وفي كلمة له، دعا المدير المكلف بالأكاديمية لتجنيد كل المتدخلين من أجل إنجاح التحضير الوازن والأمثل لهذا الاستحقاق الوطني لنيل شهادة الباكلوريا من خلال تقويم المحطات السابقة، واستشراف ما يستتبع ذلك من عمليات وتدابير تستلزم تجويد العمل الجماعي والارتقاء بجودة التنظيم وتيسير كل الظروف من أجل إنجاح هاته المحطات.
وأكد المدير المكلف على أن المديريات الاقليمية بجهة سوس ماسة ستعقد لقاءاتها مع كل المتدخلين والفاعلين من أجل التنسيق والتنظيم والإعداد، ستعقبها لقاءات على صعيد مراكز الامتحانات بغاية إنجاح كل التدابير اللوجيستيكية والتنظيمية والمالية والمادية لهذا الاستحقاق الوطني.
وخلال هذا اللقاء التواصلي الجهوي، تم تقديم عرض مفصل حول التحضيرات الجارية والمنتظرة من هذا الاستحقاق الوطني معززا بالمعطيات الاحصائية والمؤشرات الرقمية، مع ما يتصل بمستجدات دورة هذا العام لامتحانات الباكلوريا في يونيو 2018، وكذا وضع رزنامة للزيارات الميدانية التي ستباشرها اللجن الجهوية لمراكز الامتحانات البالغ مجموعها 119 مركزا، ومدى توفرها على المعايير والشروط حتى يمر هذا الاستحقاق الوطني في ظروف جيدة يطبعها تكافؤ الفرص والاستحقاق.
كما تم تقديم مستجدات مقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رقم 013/181 الصادر في 27 أبريل 2018 بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة الباكلوريا (دورة 2018).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *