مراطون أورير وعودة المناطق إلى الميادين

مراطون أورير وعودة المناطق إلى الميادين

azmmza1318 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
أحداث سوس
اقيمت يوم الأحد المنصرم 13 ماي الجاري فعاليات النسخة الأولى من مراطون أورير والذي نظمته جمعية تفراط للثقافة والرياضة والتنمية الاجتماعية بتنسيق مع جمعية ملوك السعادة للتنمية والثقافة والتضامن ، تحت شعار وطني واضح “نبض واحد من طنجة إلى الكويرة.
IMG 20180518 WA0021 - احداث سوس
هذا وعرفت النسخة الأولى نجاحا متميزا لهذا الحدث الرياضي الهام ، إذ حقق المراطون تطلعات الجمعية المنظمة والمنسقة معا، في عدد المشاركات والتي وصلت ل 2300 مشارك ومشاركة من شتى الأعمار ، كما عرفت أيضا مشاركة أجانب وعدائين وطنيين وأبطال مغاربة في صنف الكبار.
IMG 20180518 WA0022 - احداث سوس
وفي تصريح للجنة المنظمة للمراطون فالغاية من هذا السباق هو ترسيخ ثقافة الرياضة وألعاب القوى بالمنطقة ، والتعريف بما تزخر به هاته الأخيرة من مؤهلات طبيعية وسياحية.
IMG 20180518 WA0018 - احداث سوس
وجدير بالذكر أن المراطون عرف انطلاقتين مختلفتين الأولى أعطيت انطلاقتها من حي الزناكي لفئة الصغار ، وكانت نتائجها في صنف الذكور على الشكل الثالي:
فئة الصغار ذكور :
1 ~ الحسن القطراني
2~ عبد الرازق الرامي
3_ محمد لبصيلة
فئة الصغار إناث :
1_ هبة الوحداني
2 ~ ليلى بليزيد
3 _ امينة النويني.
اما السباق الرسمي والتي أعطى السيد قائد قيادة اورير لحسن عبد المومني انطلاقته، بحضور السادة رئيس المجلس الإقليمي لأكادير اداوتنان والمندوب الجهوي للشباب والرياضة ورئيس المجلس الجماعي لأورير ، وذلك بمدارة تمراغت ، فقد عرف تنافسا حادا بين المتسابقين ،كما أثث جنبات مدار السباق جمهور غفيرمن ساكنة المنطقة ، والتي لم تعتد على مثل هذه التظاهرات .
IMG 20180518 WA0019 - احداث سوس
وعاد اللقب لإبن مدينة الرباط للعداء المغربي محمد رضى العربي في صنف الذكور ، فيما توجت البطلة المغربية فتيحة أصميد بلقب مراطون اورير في صنف الاناث كبار.
وجاء الترتيب العام كالتالي :
فئة الكبار ذكور
1 _ محمد رضى العرابي
2 _ مصطفى تاشفين
3 _ حميد بن داود
فئة الكبار إناث
1_ فتيحة اسميد
2_ امينة الطاهري
3_ حنان بوعكاد
هذا ويعود الفضل في نجاح الدورة للسلطات المحلية بأورير وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة واللجنة المنظمة والمجلس الجماعي لأورير وتغازوت وجمعيات المجتمع المدني باورير وتمراغت في تأمين مسار السباق ، وكذا للمدعمين والشركاء الراعين للسباق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *