عقد إجتماع تنسيقي مع ممثلي القطاعات الحكومية حول البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته لسنة 2018

عقد إجتماع تنسيقي مع ممثلي القطاعات الحكومية حول البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته لسنة 2018

الواجهة
azmmza1311 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 إحتضن مقر الوزارة يومه الجمعة 08 يونيو 2018، اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي القطاعات الحكومية، ترأسه السيد راشيد الطالبي العلمي وزير الشباب و الرياضة و بحضور كل من السيدة نادية بنعلي الكاتبة العامة للوزارة و السيد محمد القرطيطي رئيس الجامعة الوطنية للتخييم و السيد عثمان كاير مدير الشباب و الطفولة والشؤون النسوية. و قد خصصت أشغاله لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتنزيل البرنامج الوطني للتخييم لهذه السنة، و تعبئة مختلف القطاعات المتدخلة لتوفير الظروف الملائمة لإنجاح الموسم التخييمي لصيف 2018.
و في معرض كلمته بالمناسبة، أفاد السيد راشيد الطالبي العلمي أن الوزارة اتخذت مجموعة من التدابير و الإجراءات للرفع من مستوى الخدمات المقدمة للأطفال و الشباب و توفير كافة الظروف الملائمة لسير هذه العملية من خلال مجموعة من النقط منها :
– تأهيل البنيات التحتية و توسيع شبكة المخيمات، إذ عملت الوزارة على إصلاح و ترميم 44 مركزا بالإضافة إلى إطلاق عملية بناء مراكز جديدة من الجيل الجديد و بمواصفات جديدة وفق المعايير المعمول بها في بناء المرافق التربوية.
– اعتماد نظام جديد في ما يخص التغذية يعتمد على الممونين من أجل تحسين جودة التغذية على مستوى الكمية أو القيمة الغذائية. – تأمين المستفيدات والمستفيدين ليشمل تعويضا عن الأضرار الجسدية والتسممات الغذائية.
– مراجعة و تحسين نظام التكوين و المضامين التربوية، و الحرص على احترامها من لدن الجمعيات و المؤطرين.
– ضمان نقل أطفال المخيمات في أحسن الظروف. و إذ حث السيد الطالبي العلمي، جميع القطاعات المتدخلة للانخراط الإيجابي و تقديم كل الدعم و المساندة لإنجاح البرنامج الوطني للتخييم و مجالاته وّالذي يصادف الذكرى المئوية للمخيمات، شدد على أن الوزارة عملت بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم على إطلاق هذا البرنامج أمام كل الجمعيات المهتمة بمجال التخييم موضحا أنه تم تعميم لوائح الجمعيات المستفيدة و نشرها بالموقع الإلكتروني للوزارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *