الترحال الرعوي موضوع اجتماع بعمالة اشتوكة ايت باها

الترحال الرعوي موضوع اجتماع بعمالة اشتوكة ايت باها

azmmza135 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

احداث سوس
انعقد يومه الخميس05يوليوز2018اجتماع بمقر عمالة اقليم اشتوكة ايت باها، ترأسه عامل الاقليم وحضره بعض السادة المنتخبين من برلمانيين ورؤساء الجماعات الترابية اضافة الى بعض ممثلي الهيئات المعنية بالترحال الرعوي وبعض فعاليات المجتمع المدني بالمناطق المعنية.
إلا جتماع الذي حضره كذلك رجال السلطة ورؤسا المصالح الامنية ورؤساء القطاعات الوزارية المعنية خصص لتدارس وضعية الترحال الرعوي بالاقليم بمختلف أبعاده ألا جتماعية والتاريخية والاقتصادية. المنتخبون وممثلو هيأت المجتمع المدني عبروا في اللقاء عن انشغالات الساكنة بهذا الموضوع والاكراهات المطروحة والمشاكل المترتبة عن عدم احترام ضوابط العرف السائد وكذا الاضرار الملحقة بالملك الغابوي ومنتوج الاركان الذي يشكل عصب الاقتصاد المحلي بالنسبة لشريحة كبيرة من السكان خاصة في هذه الفترة.
وقد عبر عامل الاقليم عن تفهمه لهذا المشكل كما استعرض المجهودات التي يبذلها الجميع ، كل من موقعه، من اجل احتواء الانزلاقات التي تسجل في هذا الشان ، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به المنتخبون ومختلف فعاليات المجتمع المدني في احتواء هذه الظاهرة بكل حكمة وتبصر ، واطلع الحضور على الترسانة القانونية التي صدرت من اجل ضبط هذا المجال وتنظيمة.
وقد خلص الاجتماع الى ان هذه الظاهرة ، التي ليست وليدة اليوم ، تتطلب تظافر جهود الجميع من مصالح مركزية واقليمية ومنتخبين وفاعلين جمعويين ، كما تم الاتفاق على احياء العرف المنظم لهذا القطاع علاوة على الاسراع بتفعيل المقتضيات القانونية ومعالجة الظاهرة من خلال مقاربة مندمجة تأخذ بعين الاعتبار مصالح الجميع والخصوصيات المحلية في توافق وانسجام تام مع الاعراف السائد ة.received 10212916374928882 - احداث سوس received 10212916374808879 - احداث سوس received 10212916374688876 1 - احداث سوس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *