بركة يلتقي عائلات معتقلي حراك الريف بالحسيمة..والزفزافي يعلق

بركة يلتقي عائلات معتقلي حراك الريف بالحسيمة..والزفزافي يعلق

azmmza136 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أفاد عضو باللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال، أن نزار بركة، الأمين عام لحزب الميزان، سيلتقي بعائلات معتقلي حراك الريف، زوال اليوم الجمعة 6 يوليوز الجاري، على هامش لقاء داخلي يشارك فيه رؤساء الجماعات والمستشارين والبرلمانيين وكتاب الفروع، والجمعيات التابعة له، بمقر الحزب بمدينة الحسيمة.
وأردف المصدر، أن “لقاء قيادة حزب الإستقلال، بعائلات حراك الريف، يحمل طابع المواساة والطمأنة وزرع الأمل، لأن الاحكام الصادر في حق المعتقلين ابتدائية”، وزاد أن “زيارات عائلات المعتقلين ستستمر حتى يوم غد السبت 7 يوليوز الجاري”، مضيفا: “أملنا في جلالة الملك، الذي بادر إلى زيارة الحسيمة كمحطة أولى عند توليه الحكم”، معتبرا أن “الحسيمة لم تر النور إلا بعد الزيارة الملكية”.
وأكد عضو الفريق النيابي للإستقلال والتعادلية، على أنه “بعد الأحكام الصادرة في حق معتقلي الريف، فكر الإستقلال في تنظيم لقائه بالحسيمة، لأن هناك من له أفكار خاطئة عن هذه المدينة، ويعتقدون أن الوضع متأزم بها”، مستدركا “نعم هناك إستياء عام، لكن مثل باقي أقاليم المملكة”، وزاد ” أن اللقاء يأتي “تنفيدا لبرنامج سطرته القيادة الجديدة للاستقلال من أجل التواصل مع أعضائه، ومع المواطنين في كل أرجاء البلاد، لأنه ولد من رحم الشعب ولايمكن أن يكون إلا مع الشعب”.
وأشار المصدر، إلى أن “أحمد الزفزافي، والد ناصر الزفزافي، متزعم حراك الريف تمت دعوته لحضور اللقاء، بعد زيارة قام بها القيادي في ذات الحزب نور الدين مضيان أمس الخميس، لمنزل عائلة الزفزافي، إلا أنه اعتذر بسبب وجود إلتزام مسبق خارج الحسيمة”.
ومن جهته،  قال أحمد الزفزافي، في تصريح اعلامي، ” لا أستجدي أحدا ومن وجه لي الدعوة وكان الموضوع يخص معتقلي حراك الريف، فأنا لن أتردد في الحضور”.
وجدير بالذكر، أن نزار بركة، الأمين العام لحزب الإستقلال، ورئيس المجلس الإقتصادي والاجتماعي والبيئي، يؤطر صباح اليوم الجمعة لقاءََ حزبيا داخليا بمدينة الناظور، وسينتقل بعد ذلك إلى مدينة الحسيمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *