خطير جدا.. طرد صحافيين في حزب العدالة والتنمية يصل إلى الصحافة الإسبانية

خطير جدا.. طرد صحافيين في حزب العدالة والتنمية يصل إلى الصحافة الإسبانية

azmmza1322 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تطرق أحد المواقع الإسبانية إلى حالة الجدل داخل حزب العدالة والتنمية الحاكم بعد طرد ثلاثة صحافيين من صفوفه. وجاء في موقع “إلبيريوديستا” أن قسم الإعلام والاتصال داخل الحزب المذكور قرر إبعاد صحفيين ، ويتعلق الأمر بعبد الإله الحمدوشي وعبد الرزاق العسلاني إضافة إلى مصور ثالث.
وقال الموقع إن قرار الطرد له علاقة بتسريب فيديو مصور لعبد العالي حامي الدين ينتقد فيه بشكل مفتوح الملكية خلال نشاط داخلي للحزب عقد نهاية شهر يونيو الماضي وبداية يوليوز بمدينة الخميسات.
وتسبب التسريب في إنشاء لجنة بتاريخ 12 يوليوز المنصرم للتحقيق في الأمر تحت إمرة الأمين للحزب سعد الدين العثماني وإدريس الأزمي الإدريسي من أجل الكشف عن سبب نشر الفيديو دون “موافقة إدارة الحزب” عن ذلك.
جرى إبعاد الأشخاص الثلاثة بعد مرور أيام على فتح التحقيق، بالرغم من أن الحزب لم يتطرق إلى الحادث بشكل رسمي إلى هذا القرار، لكن ربما كان مرده إلى “الأخطاء المهنية”، كما جاء في الموقع الذي أورد الخبر.
وأكد حزب العدالة والتنمية خروج الأعضاء الثلاثة المرتبطين بالقسم الإعلامي والذي يعتبر شكل من أشكال العقاب جراء هذا “التسريب”. لكن تشير مصادر أخرى أن الأشخاص المطرودين لم يكونوا يشتغلون في قسم الإعلام السمعي البصري الإلكترونية وإنما في الموقع الإلكتروني للحزب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *