العلمي: المغرب لن ينظم كأس إفريقيا 2019 وليس هناك أي سبب لتعويض الكاميرون

العلمي: المغرب لن ينظم كأس إفريقيا 2019 وليس هناك أي سبب لتعويض الكاميرون

azmmza132 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أكد وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي أن احتضان المغرب لفعاليات كأس إفريقيا 2019 بدلا عن الكاميرون “هو أمر عار من الصحة”، وذلك في حوار له مع موقع ميديا بارت الفرنسي، مشيرا إلى أن “الشائعات عندما تبدأ من الصعب إيقافها، غير أنه من المؤكد أنه ليس هناك أي سبب لتعويض الكاميرون”.
وأكد العلمي أن “جميع التظاهرات الدولية الكبرى سواء الألعاب الأولمبية، كأس العالم أو كأس إفريقيا تكون موضوع شائعات عندما يكون هناك تأخير في الأشغال وتجهيز البنيات التحتية، وهذا يهم جميع الدول”، مشيرا إلى أن “المغرب والكاميرون بلدين شقيقين، وعندما يقال أن هذا الأخير لن يكون جاهزا فإننا نعتبرها إهانة شخصية تمس بقدرة البلدان الإفريقية على تنظيم تظاهرات رياضية كبرى”.
يشار إلى أنه في الآونة الأخيرة قد كثر النقاش حول مدى جاهزية الكاميرون لتنظيم كاس إفريقيا، حيث نشر الدولي المصري السابق، أحمد شوبير، تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك يؤكد فيها أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيعلن قريبا عن منح شرف تنظيم كأس إفريقيا 2019 للمغرب بدلا من الكاميرون.
الصحافة الكاميرونية أبدت هي الأخرى قلقها من تأخر الأشغال، حيث أوضح موقع كامير.بي أن تقدم الأشغال في كل الملاعب لم يبلغ سوى نسبة 60%، مع العلم أنها انطلقت قبل سنتين، متسائلا في نفس السياق عن مدى قدرة الكاميرون على إنهاء الأشغال في أقل من سنة.

رابط مختصر

اترك رد