إنزكان : عجرفة قائدة كادت أن تنسف مهرجان بيلماون بودماون

إنزكان : عجرفة قائدة كادت أن تنسف مهرجان بيلماون بودماون

azmmza1326 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
محمد بوسعيد
شهد مهرجان بيلماون بودماون في ليلة اختتامه بمدينة إنزكان يومه السبت 25 غشت الجاري ،حضور جماهير غفيرة ،لمتابعة فعاليات البرمجة الفنية المتميزة لهذا العرس الفني و الثقافي.
غير أن الأمور كادت أن تنقلب إلى ما لا يحمد عقباه ،ويعكر أجواء الإحتفال بهذا الموروث اللامادي ،نتيجة لتصرفات وكلام صدر من القائدة تجاه المواطنين ،وبالتالي امتعاضهم للطريقة التي باتت تتعامل معهم الوافدة الجديدة .حيث وقفت أمام الباب الموجه إلى منصة الاحتفالات بدون ارتدائها للزي الرسمي ،فكانت سدا مانعا للجوء إلى ذات المكان ،سواء في حق المدعوين أو حتى في حق بعض رجال الصحافة و الإعلام ،الذين منعوا من تغطية فعاليات المهرجان .
ومما زاد الطين بله ،أن كل من سولت له نفسه الدخول معها في نقاش ومدى صفتها ،إلا وأن انتفضت في حقه ،ضاربة عرض الحائط المفهوم الجديد للسلطة ،القائم على الإنصات  والاستماع ،وإشراك الجميع ،لأجل الارتقاء بهذا الموروث .
فكان على الوافدة الجديدة ،أن تعقد عدة لقاءات قبلية ،واستشارات مع كل الفاعلين لوضع خطط تدبيرية ،قائمة على التناغم بين مختلف المكونات ،والحال أن مدينة إنزكان ،مشهود لها بنضج جمعيات المجتمع المدني ،للسير قدما بالمهرجان ،بدل التصرف الغير اللائق مع المواطنين .فأين الحكامة والحفاظ على كرامة المواطنين ،وتسخيرها لخدمة المصلحة العامة ؟؟؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *