الناظور : اختطاف فتاة يقود الى اكتشاف تزوير وثائق اسبانية

الناظور : اختطاف فتاة يقود الى اكتشاف تزوير وثائق اسبانية

azmmza1330 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تمكنت مصالح الامن الوطني بمفوضية بني أنصار التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، أخيرا، من إيقاف شخص يبلغ من العمر حوالي 21 عاما، مبحوث عنه من أجل إختطاف فتاة قاصر.
ويأتي إيقاف المعني بالأمر، بناء على شكاية تقدم بها والد الفتاة الضحية لدى مصالح الامن يتهم فيها الضحية باختطاف ابنته على متن سيارة.
وذكرت مصادر أمنية ، ان عناصر الامن حجزت لدى الشخص الموقوف هاتفين، وانه اثناء اخضاع لعملية تفتيش تبين انهما يتضمنان مجموعة من صور بطائق التعريف وبطائق إقامة ورخص سياقة إسبانية.
وأشارت الى عثر في هاتفي المعني بالأمر على شريط “فيديو” يبين طريقة تزوير البطائق الوطنية الاسبانية.
وكشفت، أنه وفق تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، أنجزت مصالح الامن عملية تفتيش دقيق لمنزل المعني بالأمر، حيث تم العثور على مجموعة من الوثائق الاسبانية تحمل أسماء بعض الأشخاص، يعتقد ان هذه الوثائق كانت معدة للبيع.
ووفق المعلومات المتوفرة، فان البطائق المزورة تحمل أسماء مغربية واسبانية، تحمل بطائق الإقامة الاسبانية أسماء مواطنين مغاربة.
وقادت الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الامن الوطني داخل منزل المعني بالأمر، الى العثور عن عدد من بطائق التعريف الجماعية الإسبانية، تحمل أسماء مغربية، إضافة إلى رخص سياقة إسبانية تحمل أسماء مغربية وأخرى أجنبية، وبطائق باسم الرابطة القادرية العلوية الصوفية بالناظور.
وكشفت الأبحاث، ان المعني كان يعتمد على آليات عدة لتزوير هذه الوثائق الرسمية، من بينها بطائق فارغة وشريط بلاستيكي خاص بالنسخ، وآلة ناسخة، إضافة إلى حاسوبين وأقراص للتخزين.
وجرى الاحتفاظ بالمعني بالأمر، رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه الى العدالة من اجل المنسوب اليه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *